أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس "صحة الشيوخ": انعقاد قمة المناخ في مصر إنجاز تاريخي

الأحد، 06 نوفمبر 2022 11:41 م
رئيس "صحة الشيوخ": انعقاد قمة المناخ في مصر إنجاز تاريخي قمه المناخ
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب النائب الدكتور على مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ ، عن اعتزازه بالإبهار الذي ظهرت عليه مدينة شرم الشيخ المستضيفة لأكبر قمة للمناخ والتى يشارك بها 10 آلاف منظمة من منظمات المجتمع المدني، و26 ألفا و500 يمثلون الوفود الرسمية والهيئات، و3 آلاف و321 إعلاميا، بإجمالي 44 ألفا و174 مشاركا.
 
 وقال رئيس  لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن انبهار  قيادات الأمم المتحدة والوفود المشاركة بالامكانيات وبروعة المدينة يزيد المصريين فخرا واعتزازا وثقة في قياداتهم السياسية.   
 
وأضاف النائب الدكتور على مهران ، أن انعقاد قمة المناخ في مصر برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي إنجاز تاريخي ، خاصة وأن الحاضرين من قيادات وزعماء العالم بلغ نحو 110 ملوك ورؤساء دول ورؤساء حكومات.  
 
 وشدد رئيس  لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، علي أن العالم يعول على هذه القمة في تحويل وعود الدول الكبرى إلى مشاريع ، لتخفيف حدة الانبعاث الحراري للالتزام ببنود الاتفاقية الأممية للمناخ التي  تضرر منها العالم أجمع.
 
وأكد رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ ، أن قمة شرم الشيخ ستكون نقله في  تطبيق الاتفاقية على الأرض، مشيرا إلى أن المشاريع المقدمة لإنقاذ العالم تحتاج إلى تمويل ضخم، موضحا أن تأثيرات التغيرات المناخية على الصحة العامة للبشر واضحة، وتحتاج إلى وقفة جادة من الدول التي تسببت في هذه الحالة ،لأن أي تأخير في تنفيذ بنودها والمشاريع المقدمة فيه خطر على البشرية كلها .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة