نشطاء البيئة صداع فى رأس شرطة لندن.. مجموعة تشوه لوحة فان جوخ فى المعرض الوطنى.. وشخصان يلطخان تمثال الملك تشارلز بشيوكولاتة بمتحف مدام توسو.. وتشويه صالة عرض سيارات فارهة بالطلاء للحد من التلوث وأزمات المناخ

السبت، 05 نوفمبر 2022 08:00 م
نشطاء البيئة صداع فى رأس شرطة لندن.. مجموعة تشوه لوحة فان جوخ فى المعرض الوطنى.. وشخصان يلطخان تمثال الملك تشارلز بشيوكولاتة بمتحف مدام توسو.. وتشويه صالة عرض سيارات فارهة بالطلاء للحد من التلوث وأزمات المناخ جانب من اعتراضات النشطاء البيئيين فى بريطانيا
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زادت حدة اعتراضات النشطاء البيئيين، فى المملكة المتحدة، خاصة حركة "فقط أوقفوا الزيت"، للمحافظ على البيئة، والحد من التلوث وأزمات المناخ، ولجأ المتظاهرون لعدد من الأساليب الحادة لجذب الأنظار لقضيتهم، ومنها تلطيخ تمثال الملك تشارلز ملك بريطانيا بالكعك فى متحف مدام توسو الشهير للشمع، فى العاصمة البريطانية لندن.

نشاط مكثف لمحتجى البيئة فى لندن
نشاط مكثف لمحتجى البيئة فى لندن

تلطيخ واجهة معرض للسيارات الفارهة

واستهدف ناشطون صالة عرض تابعة لشركة سيارات "أستون مارتن" الفاخرة وسط لندن، ورشوا طلاء برتقالى على واجهتها، إضافة إلى هذا نظمت منظمة "أوقفوا النفط"، فى ذات الوقت أيضا اعتصاما فى منطقة بارك لين فى العاصمة البريطانية حيث تقع صالة عرض شركة السيارات الرياضية الفاخرة.

وقال المتظاهر الذى رش الطلاء: "لن توقفنا الأوامر التى تهدف إلى إسكات الاحتجاج، نحن حركة عصيان مدنى غير عنيفة"، وتابع: "نحن نعلم أن الأوامر الصادرة ضدنا لا علاقة لها بالمجاعة الجماعية، مع سياسات الإبادة الجماعية التى تدفع حكومتنا من أجلها، من خلال  ترخيص الحفر للوقود الأحفورى فى بحر الشمال"، وفقا لما نقلته شبكة "سكاى نيوز" البريطانية.

احتجاجات نشطاء البيئة فى كل مكان ببريطانيا
احتجاجات نشطاء البيئة فى كل مكان ببريطانيا
 
نشطاء يلطخون واجهة معرض سيارات
نشطاء يلطخون واجهة معرض سيارات

تلطيخ لوحة فان جوخ في المعرض الوطنى

واستمرارا لسلسلة اعتداء نشطاء المناخ على اللوحات الفنية فى مختلف دول العالم، قرر اثنان من نشطاء المناخ، سكب عصير على لوحة للفنان الهولندى العالمى فان جوخ، فى المعرض الوطنى الذى أقيم فى مدينة لندن الإنجليزية.

وتداول مقطع الفيديو الذى وثقه نشطاء المناخ أثناء إتلافهم للوحة الفنية المغطاة بطبقة من الزجاج والتى منعت تدميرها، ووجه عدد كبير من مستخدمى منصات السوشيال ميديا المختلفة الانتقادات لتلك الظاهرة التى يقدم عليها النشطاء خلال الفترة الأخيرة بتدمير الأعمال الفنية للفت الانتباه إلى القضايا البيئية، والتى كان آخرها أتلاف لوحة بابلو بيكاسو الثمينة فى المتحف الوطنى فى فيكتوريا الأسترالية.

تلطيخ لوحة فان جوخ
تلطيخ لوحة فان جوخ

اعتصام أمام لوحة "العشاء الأخير" الشهيرة لليوناردو دافنشى

ومن جهة أخرى، اعتصمت مجموعة من نشطاء المناخ بأن ألصق أفرادها أيديهم بالإطار المحيط بنسخة من لوحة "العشاء الأخير" الشهيرة لليوناردو دافنشى التى تحتفظ بها الأكاديمية الملكية للفنون بلندن، مطالبين بوقف تراخيص النفط، وقال نشطاء مجموعة "أوقفوا النفط فقط" Just Stop Oil إنها المرة الخامسة التى يحدثون فيها إرباكاً لمؤسسة فنية كبرى، كشكل من أشكال المقاومة المدنية.

نشطاء يلطخون تمثال شمع للملك تشارلز

وفى تصعيد كبير، ألقى اثنان من متظاهرى البيئة وحملة "أوقفوا الزيت"، كيك شوكولاتة على وجه تمثال شمعى للملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا، فى متحف مدام توسو للشمع فى العاصمة البريطانية لندن.

تُظهر اللقطات اثنين من المتسللين الإيكولوجيين يمشيان إلى تمثال الشمع فى منطقة الجذب الشهيرة فى لندن قبل أن يصرخ أحدهما: "هذا وقت العمل"، وكلاهما يلطخ تمثال الملك تشارلز بالكعك، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

تلطيخ تمثال الملك تشارلز بكيك الشوكولاته
تلطيخ تمثال الملك تشارلز بكيك الشوكولاته

بدأت المتظاهرة فى إلقاء محاضرة حول التغير المناخى، فيما ظهرت تماثيل الشمع لكاميلا الملكة القرينة وويليام وكيت أمير وأميرة ويلز، سالمة، وحددت منظمة Just Stop Oil المتظاهران على أنهما إيليده مكفادين، البالغة من العمر 20 عامًا، من جلاسكو، وتوم جونسون، 29 عامًا، وهو رسام ديكور، من سندرلاند.

اشترى الثنائى تذاكر لدخول متحف مدام توسو وارتدى قمصانًا سوداء لتغطية قمصانهما، وكان مكفادين ضمن مجموعة من 20 ناشطا قاموا، فى مايو، بإغلاق مدخل محطة نفط نوستار كلايدبانك بالقرب من جلاسكو، وفى النهاية قامت الشرطة بإبعادهما قسراً.

تلطيخ تمثال الملك تشارلز
تلطيخ تمثال الملك تشارلز
 
نشطاء بيئة يحتجون داخل متحف مدام توسو
نشطاء بيئة يحتجون داخل متحف مدام توسو

الشرطة البريطانية تنتقد حركة Just Stop Oil

ومن جهتها انتقدت شرطة العاصمة البريطانية لندن، حركة  Just Stop Oil الذين يشاركون فى احتجاج استمر لمدة شهر فى جميع أنحاء العاصمة، متهمين إياهم بتقييد الضباط الذين يجب أن يخرجوا للقضاء على الجريمة.

وتعليقًا على بعد أن أغلق المتحمسون البيئيون أربعة طرق عبر لندن، قال مساعد المفوض مات تويست، أنه منذ الأول من أكتوبر، ألقت شرطة ميتروبوليتان القبض على 651 شخصًا فيما يتعلق بالاحتجاجات المستمرة.

وقال إن حجم عملية حفظ الأمن اللازمة للسيطرة على الاحتجاجات يعنى أن الشرطة لديها موارد أقل لمعالجة القضايا ذات الأولوية مثل الجرائم الجنائية، وفى بيان، قال المفوض تويست: "لقد تسببت الإجراءات التى اتخذتها Just Stop Oil فى قدر كبير من الاضطراب والإحباط بين الجمهور فى لندن".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة