عادات خاطئة تضر الطفل الرضيع وقد تؤدى إلى وفاته.. روشتة للتعامل مع الأبناء

السبت، 05 نوفمبر 2022 02:00 ص
عادات خاطئة تضر الطفل الرضيع وقد تؤدى إلى وفاته.. روشتة للتعامل مع الأبناء جانب من التغطية
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول عادات خاطئة تضر الطفل الرضيع، وروشته للتعامل مع الرضيع، وهى التغطية التى أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل أحمد الجعفرى.

وشرحت التغطية أنه بقدر ما تهتم الأم بصحة طفلها الرضيع يُمكن أن تضره دون أن تدرى، وذلك من خلال بعض العادات المتعارف عليها التى تقوم بها مع المولود، وللأسف أغلبها عادات خاطئة.

وقال الدكتور ناصر رمزى استشارى الاطفال حديثى الولادة بالزقازيق، العادات الخاطئة تنقسم إلى أزمة تحريك الطفل كثيرا وهو ما يؤثر على عظامه، ويسبب تمزق فى أربطة الجسم.

وأضاف استشارى الاطفال حديثى الولادة إلى خطورة رفع الطفل للأعلى بهدف اسكاته وهى من الحركات العنيفة الشديدة التى لا تتحملها عظام الطفل اللينة و"تهشيكه"، وكذلك الزغزغة غير المحسوبة قد تؤدى فى تهتك فى عضلات البطن وضلوعه.

وتابع استشارى الاطفال حديثى الولادة، يجب أن لا نعطى للطفل أى أطعمه قبل 6 أشهر، ولابد أن نعطى له لبن الام أو لبن الرضع إذا كان لبن الام غير متوفر، لافتا إلى أن الأعشاب يمكن أن يتناولها الطفل لكن من عمر يوم شرط أن تكون معقمة.

وحذر من تناول الطفل طعامه وهو نائم على جنبه، وهو ما يسبب التهاب فى الاذن الوسطى نتيجة رضاعة الطفل وهو نائم، ويجب اطعام الطفل وهو بزاوية 45 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة