أكرم القصاص - علا الشافعي

الإمارات تشارك فى COP27 بوفد من 70 جهة حكومية وخاصة

السبت، 05 نوفمبر 2022 10:45 ص
الإمارات تشارك فى COP27 بوفد من 70 جهة حكومية وخاصة COP27
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة مشاركتها في مؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27) المنعقد في شرم الشيخ خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، بأكبر وفد إماراتي على الإطلاق يضم 4 وزراء، بجناح ممتد على مساحة تزيد على 1000 متر، بالإضافة إلى ما يزيد على 70 جهة ممثلة للوزارات والجهات شبه الحكومية وشركات القطاع الخاص والمنظمات المتعددة الأطراف والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الحكومية في الدولة.

ويضم الجناح الإماراتي جدول أعمال كاملا للمشاركات المحلية والدولية وتركز المشاركة على موضوعات متعددة أبرزها إزالة الكربون، الشباب وأجيال المستقبل، والتكيف والزراعة، والماء والنوع الاجتماعي، والطاقة والعمل من أجل التمكين المناخي، والتنوع البيولوجي.

ووفقا لصحيفة الاتحاد الإماراتية، يركز وفد الإمارات على دعم الرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف (COP27) والتعاون الوثيق معها، خاصة أن نجاح المؤتمر يدعم تحقيق الأهداف المناخية، لاسيما وأن هناك ارتباطا بين نتائج ومخرجات مؤتمري الأطراف (COP27) و(COP28) المقرر عقده في الإمارات.

ومن بين الجهات المشاركة في المؤتمر (هيئة البيئة - أبوظبي)، حيث ستسلط الضوء على سلسلة من المشاريع التي تنفذها لإبراز التزام الدولة بالسعي إلى اقتصاد منخفض الكربون ومتنوع وتوفير فرص تنمية اقتصادية واجتماعية دائمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة