تألق الكينج وراغب علامة ونجوم الغناء فى مهرجان الموسيقى العربية الأهم فى الوطن العربى.. 15 يومًا من الحفلات الغنائية وقناة الحياة تنفرد بتغطية حصرية متميزة للدورة الـ31.. أصالة في حفلها: أنا بحب مصر وبعشقها

الجمعة، 04 نوفمبر 2022 09:51 م
تألق الكينج وراغب علامة ونجوم الغناء فى مهرجان الموسيقى العربية الأهم فى الوطن العربى.. 15 يومًا من الحفلات الغنائية وقناة الحياة تنفرد بتغطية حصرية متميزة للدورة الـ31.. أصالة في حفلها: أنا بحب مصر وبعشقها محمد منير
كتب : مصطفى القصبي تصوير : صلاح سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار 15 يومًا عشنا مع أهم حفلات على مستوى الوطن العربى ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته 31 في مسارح دار الأوبرا المختلفة بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور، وأُهديت الدورة إلى روح الموسيقار على إسماعيل، تقديرًا لمشواره الغنائى الكبير الملىء بالإنجازات، وحصلت شبكة تليفزيون الحياة على حق الإذاعة الحصرية لحفلات المهرجان.

واختتمت النجمة أصالة حفلات مهرجان الموسيقى العربية بحفل مميز أطربت فيه الحضور والمشاهدين بمجموعة من أغانيها المميزة، وسط تفاعل كبير من جانب حضور المهرجان، ومن الأغاني التي قدمتها  "شايفة فيك" "بعدك عني"، وأغنية "شكرًا".

ووجهت أصالة كلمة إلى المصريين والجمهور الحاضر وقالت: "يا الله شو أحبكم يا جماعة، أنا بحب مصر وبعشقها، ولما أقول بحب مصر ما بدي تسقفولي، لأن أنا شعوري أني مصرية معكم".

اصالة
 

المميز فى مهرجان الموسيقى العربية قدرته على جذب كل فئات وطبقات المواطنين من داخل مصر، فضلاً عن الجمهور العربى والأجنبى العاشق للموسيقى والفن الأصيل، إذ تحرص وزارة الثقافة على مشاركة كوكبة مميزة من الفنانين المصريين والعرب والعالميين، ومن هذا المنطلق تحرص وزارة الثقافة وكافة جهات الدولة المعنية المشاركة فى تنظيم المهرجان وتأمينه على استدامته وتطويره عاماً بعد الآخر.

ما حدث على مسرح النافورة في مهرجان الموسيقى العربية من سعادة الجمهور وموسيقى يؤكد أن الشعب المصرى يتميز بالعراقة الفنية، ومنذ إحياء أولى حفلات المهرجان بدأ الاقبال على الحفلات التالية يتزايد يوما بعد يوم، وهذا مايؤكد ان الفن والمزيكا في مصر مازال موجود .

أحيا من خلال المهرجان نجوم كبار للمرة الأولى منهم اللبناني راغب علامة الذى كشف أنه يكون متوترًا جدًا وبشكل كامل قبل تقديم أى حفلة له على المسرح، حتى أنه يكون قبلها بساعات على سريره ولا يقدر على الحركة، ولكن بعدها عندما يقف على المسرح يتغير الحال لأنه يعتبر "الفيتامين" الحقيقى للفنان هو الوقوف أمام الجمهور.

وقال النجم راغب علامة، خلال حفله بمهرجان الموسيقى العربية: يسعدني الوقوف على أرض مصر الطيبة والوقوف على أرقى المسارح مع الجمهور الراقي.

وأضاف: أوجه الشكر لكل من وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني ورئيس دار الأوبرا المصرية مجدى صابر، ومديرة المهرجان جيهان مرسي، ويا رب تكون سهرتنا حلوة نفتكرها طول العمر، وقدم من خلال الحفل عددا كبيرا من أغانيه القديمة والحديثة التي تفاعل معها جمهوره، منها: مغرم يا ليل وتعاليلي واللي باعنا خسر دلعنا وقلبي عشقها وآسف حبيتي ويا حياتي وسهروني الليل واستمارة 6 والحب الكبير ونسيني الدنيا.

راغب
 

وأحيا النجم محمد منير حفلا غنائيا من أقوى حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته 31 على مسرح النافورة داخل دار الأوبرا المصرية، ورفع شعار كامل العدد، وقدم عددا كبيرا من أغانيه منها "علموني عنيكي" و"حتى حتى" و"عشق البنات" و"الفرح شاطر" و"حبك حرية" و"أنا قلبي صفصافة" و"علي صوتك" و"هيلا هيلا" و"عروسة النيل" و"للي" و"هي شمندورة" و"أشكي لمين" و"حدوتة مصرية" و"حارة السقايين".

واعتذر الكينج محمد منير لجمهوره خلال حفله الغنائي، ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، الذي يقام داخل دار الأوبرا المصرية قائلا: "اعذروني أنا بقوم أقف وأقعد، وجاى علشان أبسطكم"، وردد الجمهور: "الكبير كبير بنحبك يا منير".

ورحب الكينج محمد منير بأعضاء فرقته الموسيقية خلال حفله الغنائي ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته 31 على مسرح النافورة داخل دار الأوبرا المصرية، وقال: "صديق عمري فتحي سلامة رجعلي، كما أرحب بكل الحضور والوزراء والسفراء".

وقال الكينج محمد منير خلال حفله الغنائي ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية على خشبة مسرح النافورة داخل دار الأوبرا المصرية أنه يتنفس جمهوره الحبيب.

منير
 

وضم المهرجان حفلاً للنجم صابر الرباعى الذى اعتاد مشاركته في مهرجان الموسيقى العربية وأكد خلال حفله على مسرح النافورة داخل دار الأوبرا المصرية: أنا سعيد بوجودى كل عام في مهرجان الموسيقى العربية أمام هذا الجمهور الرائع، وأعتز بذلك.

وأضاف صابر الرباعى: "شكرًا على الدعوة من مهرجان كبير وراقٍ بحجم الموسيقى العربية، وجه الشكر والتحية للفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو هاني فرحات"، وقدم من خلاله عددًا كبيرًا من أغانيه، منها: (ضاقت بيك وياللي بجمالك والبديل وأجمل نساء الدنيا وعز الحبايب ورحمة قلبي وخلص تارك ودلولة وخلوني ومزيانة وعزة نفسي وببساطة وياعسل وماتخفش مني واتحدى العالم وع اللي جري وبرشا برشا).

ونجحت قناة الحياة برئاسة محمود التوني على نجاحها في التغطية الحصرية لحفلات مهرجان الموسيقى العربية والتي أعاد قوتها مرة أخرى، وإشادة الجميع بها وتميزها الأمر الذى أعطى المهرجان بريق من النجاح، حيث قامت بنقل جميع الحفلات لايف على جميع منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، كما قامت بإذاعاتها أيضًا على الشاشات الفضائية، وقدمت كواليس مصورة مع كل النجوم المشاركين في المهرجان.

وضم مهرجان الموسيقى العربية 39 حفلاً غنائيًا وموسيقيا بمشاركة 99 فنانا من 9 دول عربية، هى: مصر، المغرب، الأردن، لبنان، سوريا، العراق، البحرين، السعودية، تونس، منهم 89 مطربا ومطربة، هم: حـسب ترتيب الحفلات: وليد حيدر، أحمد عفت، أميرة أحمد، غادة آدم، محمد حسن، حنان عصام، نهى حافظ، أحمد محسن، أنغام مصطفى، محمد شوقى، أحمد الوزيرى، وعد البحرى، كنزى، مصطفى النجدى، رحاب عمر، مدحت صالح، شروق شريف، محمد متولى، هبه إسماعيل، مصطفى سعد، محمد الجبالى، خالد سليم، سارة سحاب، فواد زبادى، مى فاروق، مروة حمدى، ياسر سعيد، محمد الخولى، ندى غالب، فرح الموجى، ريهام عبد الحكيم، هانى شاكر، عاطف عبد الحميد، أحمد صبرى، سعد رمضان، مروة ناجى، راغب علامة، مى كمال، إيناس عز الدين، محمد الحلو، على الحجار، آيات فاروق، رامى عياش، عفاف راضى، محمد محسن، كارول سماحة، ديانا حداد، رضوى سعيد، مؤمن خليل، أمجد العطافى، نادية مصطفى، عاصى الحلانى، ريم كمال، سعيد عثمان، أحمد عصام، سامح منير، حاتم زايد، محمد الجزار، إبراهيم فاروق، حسام صقر، أحمد إبراهيم، نيفين رجب، حسام حسنى، حسناء، إيمان عبد الغنى، صابر الرباعى، أشرف وليد، حنان الخولى، أحمد سعيد، ياسر سليمان، أميرة سعيد، إسماعيل صادق، يحيى عبد الحليم، رحاب مطاوع، ملحم زين، جنات، صابرين النجيلى، همام إبراهيم، محمد منير، مى حسن، أصالة، طه حسين، أحمد حسن، محمد عبد الحميد، سماح عباس، محمد حسن، ريم حمدى، محمود عبد الحميد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة