هل كان السن والنوع سبب لقاء رئيستى وزراء نيوزيلندا وفنلندا؟.. جارديان تنشر التفاصيل

الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 05:04 م
هل كان السن والنوع سبب لقاء رئيستى وزراء نيوزيلندا وفنلندا؟.. جارديان تنشر التفاصيل رئيسة وزراء نيوزلندا جاسيندا أرديرن
ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واجهت رئيستا وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، وفنلندا  سانا مارين، جدلا بشأن اللقاء الذى جمع بينهما فى العاصمة النيوزيلندية ويلنجتون، مما دفعهما إلى نفى أن هذا اللقاء جاء بسبب تقاربهما فى العمر أو لكونهما امرأتين.
 
وقالت صحيفة الجارديان إن سانا وأرديرن انتقدتا الإشارة إلى أن اجتماعهما الأول جاء لأنهما قائدتين شابتين. وقالت سانا مارين فى مؤتمر صحفى مشترك فى مقر حكومة أوكلاند صباح الأربعاء: نجتمع لأننا رئيستا وزراء، وذلك بعد أن قال أحد الصحفيين إن بعض الناس ربما أعتقدوا أنهما اجتمعتا لأنهما تتشاركان نفس التصنيف الديموجرافى.
 
بينما قالت رئيس وزراء نيوزيلندا ردا على ذلك: "أتساءل عما إذا كان أي شخص قد سأل باراك أوباما وجون كي إذا كانا التقيا لأنهما في نفس العمر أم لا". وتابعت قائلة: لدينا بالطبع نسبة أكبر من الرجال فى السياسة، وهذه حقيقة، لكن ليس لأن امراتين التقتا أن يكون السبب مجرد جنسهما فقط.
 
وقالت رئيسة وزراء نيوزيلندا ان كلتيهما ركزتا على مسئوليتهما، مثل القائدات الأخريات، لتمكين النساء فى بلادهما، ممن يواجهن ظروفا قاتمة، وحيث يرون أن أشد لحقوق الأساسية للإنسان يتم قمعها وانتهاكها.
 
وقالت مارين إن كلتيهما أرادت الوقوف معا من أجل المساواة لضمان أن كل فتاة وامرأة حول العالم يكون لديها نفس الحقوق والفرص مثل الرجال.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة