مراسل "القاهرة الإخبارية": الأزمة الروسية الأوكرانية ستتصدر مباحثات بايدن وماكرون

الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 05:29 م
مراسل "القاهرة الإخبارية": الأزمة الروسية الأوكرانية ستتصدر مباحثات بايدن وماكرون رامى جبر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رامي جبر، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من واشنطن، أن الأزمة الروسية الأوكرانية ستتصدر مباحثات الرئيس الأمريكي، جو بايدن مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال زيارة الأخير إلى واشنطن، في ظل توافق أمريكي فرنسي كامل على دعم أوكرانيا في هذه الحرب لدرء الخطر الروسي.

 

وأضاف مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من واشنطن، خلال تصريحاته على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن ملف الطاقة سيتخلل مباحثات بايدن وماكرون في ظل رغبة أوروبا في التحلل من الاعتماد على مصادر الطاقة الروسية الفترة المقبلة، وستكون الولايات المتحدة هي البديل وهو ما يحتاج إلى تنسيق فرنسي أمريكي.

 

وأوضح مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من واشنطن، أن الملف النووي الإيراني هو الملف الثالث الذي سيتخلل مباحثات الرئيسين الأمريكي والفرنسي، والذي تلعب فيه باريس دورًا كبيرًا وتحاول إقناع واشنطن بالعودة مرة أخرى إلى مائدة المفاوضات لإحياء الاتفاق النووي الإيراني.

 

ولفت مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من واشنطن، إلى أن رابع الملفات هو ما تسميه الولايات المتحدة بالخطر الصيني القادم، حيث يتفق الجانبان الأمريكي والفرنسي على وجود توسع للنفوذ الصيني في دول العالم، غير أن فرنسا ترى أن بكين من الممكن أن تكون شريكًا في إيقاف الحرب الروسية الأوكرانية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة