أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الدقهلية يعتمد تعديل 11 من المخططات التفصيلية لقرى"حياة كريمة" بشربين

الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 05:14 م
محافظ الدقهلية يعتمد تعديل 11 من المخططات التفصيلية لقرى"حياة كريمة" بشربين محافظ الدقهلية يعتمد تعديل المخططات التفصيلية
الدقهلية- فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم تعديل 11من المخططات التفصيلية لقرى مبادرة حياة كريمة بمركز شربين، ليصل اجمالي ما تم اعتماده من مخططات إستراتيجية وتفصيلية على مستوى المحافظة الى 388 مخططا جديدا، ومعدلا منذ بداية عام 2020 وحتى الآن، وذلك طبقا للاشتراطات البنائية والتخطيطية المعمول بها في المدن المصرية وطبقا لأحكام القانون 119 لسنة 2008.
 
وأشار المحافظ إلى أن تلك المخططات تساهم بشكل كبير فى انهاء كافه مشكلات التنمية العمرانية والسكانية، ولتلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات الاستراتيجية والتفصيلية وضرورة توافقها مع ما هو قائم علي الطبيعة وحدود الملكيات والالتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية، وأضاف "مختار"، أنه سيتم قريبا البدء في تحديث الأحوزة العمرانية لقري محافظة الدقهلية مع كافة الجهات المختصة وذلك تنفيذا لرؤية مصر 2030 والاستجابة لمطالب المواطنين.
 
وثمن محافظ الدقهلية جهود الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية والجهات المعاونة في تحقيق الانجاز المتميز في هذا المجال خلال الفترة الماضية وحتي الآن.
 
ومن جانبها قالت المهندسة سماح المحمدى، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة، أن المخططات التي تم اعتمادها اليوم تشمل قري رأس الخليج والسلام "بطرس"، وكفر الدبوسي والصبرية والضهرية والسعدية والحصص وكفر الترعة القديم وكفر الترعة الجديد وكفر الشيخ عطية والأحمدية في مركز شربين.
 
وأضافت أنه تنفيذا لتوجيهات محافظ الدقهلية، يجرى العمل على قدم وساق لانهاء كافة المخططات المتبقية بنطاق المحافظة بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني بالقاهرة والمركز الاقليمي بطنطا والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وجميع الأجهزة المختصة.
 
جاء ذلك في إطار إهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وحرصه على حل جميع مشكلات المواطنين بالمحافظات، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وتكليفات اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية بالتعامل الفورى لتحقيق مطالب وإحتياجات المواطنين وحل مشكلاتهم.
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة