روي فيتوريا يكشف ملامح معسكر المنتخب في نوفمبر: السفر للكويت 13 الشهر الجاري.. هذا سبب انضمام محمود علاء وعبد الله جمعة .. وثقت في كريم فؤاد قبل تألقه مع الأهلي.. وهذه استراتيجية ضم الحراس الثلاثة للقائمة

الخميس، 03 نوفمبر 2022 07:59 م
روي فيتوريا يكشف ملامح معسكر المنتخب في نوفمبر: السفر للكويت 13 الشهر الجاري.. هذا سبب انضمام محمود علاء وعبد الله جمعة .. وثقت في كريم فؤاد قبل تألقه مع الأهلي.. وهذه استراتيجية ضم الحراس الثلاثة للقائمة فيتوريا
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف البرتغالي روي فيتوريا  المدير الفني للمنتخب الوطني ملامح معسكر الفراعنة في نوفمبر بعدما استقر على ضم 24 للمعسكر الذي ينطلق في الفترة من 7 إلى 18 الشهر الجاري، ويتخلله ودية أمام بلجيكا يوم 18 نوفمبر الجاري، حيث تم الاتفاق على إقامة المعسكر على فترتين الأولى من 7 إلى 11 والفترة الثانية من 13 إلى 18 نوفمبر.

وشهدت القائمة تواجد 8 لاعبين من الأهلي وهم: محمد الشناوي، أكرم توفيق، محمود متولي، حمدي فتحي، محمد مجدي قفشة، طاهر محمد طاهر، أحمد عبد القادر، محمد شريف، كما شهدت أيضا تواجد 7 لاعبين من الزمالك وهم: محمد عواد، عمر جابر، حسام عبد المجيد، عبد الله جمعة، عمرو عماد السيسي، أحمد سيد زيزو، إمام عاشور.

وضم فيتوريا 3 لاعبين من النادي المصري وهم: محمود جاد، حسين السيد، مروان حمدي ، بالإضافة إلى لاعبين من الاتحاد السكندري هما: محمود علاء، مروان عطية ، ولاعب واحد من كل من: باهر المحمدي (اسماعيلي)، محمود حمادة (فاركو)، مصطفي عبد الرؤوف "زيكو" (حرس الحدود)، أحمد  ياسر ريان (سيراميكا).

موعد السفر للكويت

قال روى فيتوريا، المدير الفنى لمنتخب مصر، إن المعسكر المقبل سيكون مشابها لشهر سبتمبر على مرحلتين، وتابع فى المؤتمر الصحفى: "سنسافر إلى الكويت يوم 13 وسيكون المعسكر على مرحلتين، الأولى لمدة 5 أيام مران فقط، وبالنسبة لى أرى أكثر عدد من اللاعبين داخل المنتخب، حاولت تقليل الأعمار السنية لمساعدتنا فى الفترة المقبلة".

وواصل المدير الفني للمنتخب: "أرى دائمًا أن الحكم على اللاعبين ليس بالمشاهدة فقط بل برؤيته معنا، والمرحلة الثانية تشهد وجود اللاعبين المحترفين بجانب لاعبى بيراميدز وفيوتشر، والقائمة الثانية سيتم الإعلان عنها قبل المرحلة الثانية، لكن من الممكن هناك استدعاء آخر لعمل حساب الإصابات".

فيتوريا يكشف سبب انضمام علاء وجمعة للمعسكر

وكشف المدير الفنى لمنتخب مصر، معايير ضم عبد الله جمعة ومحمود علاء، قائلا "أنا بصيت هما عملوا إيه قبل كده مع المنتخب والأمر كان متعلق بإصابات لاعبين فى المكان ده، الظروف بتسمح أن أى لاعب يتواجد، محمود علاء عنده خبرة وشارك قبل كده مع المنتخب، عبد الله جمعة سنه صغير وانضمامه معناه إننا بنفتح الباب ادام الناس كلها تكون موجودة، كريم فؤاد بدأ مباراة واحدة كأساسي، عبد الله جمعة بدأ مباراتين".

وتابع: "مثلكم تماما رأيت فيه حاجة كويسة أوي وحسيت إنه على مستوى جيد ودي رسالة إننا ممكن نجيب لاعب من فريق صاعد، كان في حاجة عجباني وبفضلها وشفتها في اللاعب علشان كده جبته".

مدرب المنتخب يوضح أسباب استبعاد كريم فؤاد

وأوضح فيتوريا أنه معجب بكريم فؤاد لاعب الأهلى، قائلا: "اقتنعت به قبل الأهلى وقمت بضمه فى المعسكر السابق عندما كان لا يشارك مع القلعة الحمراء لكنى أريد الآن رؤية لاعبين آخرين، موضحا أن محمد صلاح ينضم لمنتخب مصر عقب ارتباطات ليفربول أى يوم 13 أو 14 نوفمبر لمواجهة بلجيكا ودياً يوم 18 نوفمبر الجاري بالكويت.

وواصل المدير الفني للمنتخب الوطني أنه ضم عمر جابر لاعب الزمالك لأنه واحد من كباتن المنتخب ومن اللاعبين الذين شاركوا فترات كبيرة مع المنتخب، وسيكون مهم بالنسبة لنا أن نضم ناس أصحاب خبرة مع اللاعيبة الصغيرة، ومستواه معانا في معسكر سبتمبر كان جيد جدًا، وكان عجبني مستواه مع الزمالك.

وعن باهر المحمدي، قال "على مستوى الدفاع أكيد واضح إن في إصابات، وهو اللاعب الوحيد اللي هييجي على الأفكار والروتين من المعسكر الماضي، هو يعلم الشغل بتاعنا كويس، والمدرب شاف إنه يستحق الفرصة، وعن ضم مصطفى زيكو قال هو لاعب جيد ورأيت فيه شيئا مميزا وحافزا للاعبين في الأندية الصغيرة لكى يتألقوا.

فيتوريا يكشف استراتيجية ضم حراس المرمى

المدير الفنى لمنتخب مصر، كشف إنه سعيد بمستوى الحراس فى الدورى وهناك أكثر من حارس عنده كفاءة فنية عالية، موضحًا: "إحنا المرة دى قولنا نجيب 2 عندهم خبرة وهم محمد الشناوى ومحمد عواد، ومعاهم واحد شاب محمود جاد، مش هيبقى مفيد إننا نجيب 3 حراس أكبر من 30 سنة".

وواصل فيتوريا: "علشان كده كان قرارى قائم على إننا خدنا حارس بطل الدورى الماضى والحارس اللى لعب معانا المعسكر اللى فات وجيبنا عليهم حارس جديد، لكن في حراس تانية في الدوري معجب بادائها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة