"جولة الفرصة الأخيرة" فى كأس العالم قطر 2022.. السنغال تبحث عن إنجاز "تاريخى" في مواجهة الإكوادور.. إنجلترا تخشى مفاجآت ويلز.. قطر تستهدف الوداع المُشرف أمام هولندا.. وإيران تتسلح بالتاريخ أمام أمريكا

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 03:39 م
"جولة الفرصة الأخيرة" فى كأس العالم قطر 2022.. السنغال تبحث عن إنجاز "تاريخى" في مواجهة الإكوادور.. إنجلترا تخشى مفاجآت ويلز.. قطر تستهدف الوداع المُشرف أمام هولندا.. وإيران تتسلح بالتاريخ أمام أمريكا السنغال
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم مواجهات الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022، والتي تعتبر الفرصة الأخيرة للمنتخبات، حيث يبحث البعض عن خروج مشرف، بينما يبحث البعض الآخر عن خروج مشرف بنتيجة إيجابية في الجولة الأخيرة من المونديال.

السنغال

يسعى منتخب السنغال لحسم التأهل إلى دور الـ 16 عندما يواجه نظيره الإكوادور، علي استاد "خليفة الدولي" فى الخامسة مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، وتملك السنغال فرصة التأهل للأدوار الإقصائية للمرة الأولى منذ نسخة 2002 بقيادة المدرب الراحل برونو ميتسو في تلك النسخة لعب المدرب الحالى اليو سيسيه 4 من أصل 5 مباريات لعبتها السنغال في تلك البطولة، وينتظر سيسيه انجاز فريد للتأهل كلاعب ومدرب مع أسود الترانيجا إلى الادوار الاقصائية في كأس العالم في سابقة لم تحدث مع لاعبين السنغال من قبل.

إنجلترا تخشى مفاجآت ويلز

يحتضن استاد "أحمد بن على" القمة التى تجمع منتخب إنجلترا مع منتخب ويلز فى تمام التاسعة من مساء اليوم، فى ختام منافسات دور المجموعات، بكأس العالم لكرة القدم 2022 ضمن المجموعة الثانية في منافسات المونديال، ويسعى المنتخب الإنجليزي لتجاوز أحزانه بالتعادل مع أمريكا خلال الجولة الماضية، حتى يتجنب أي حسابات معقدة، لاسيما وأنه يمتلك 4 نقاط في مجموعة لم يتأهل منها أحد ولم يُقصى منها كذلك أي منتخب، ويمتلك رفاق هاري كين فرصة كبيرة في التأهل، حتى حال الخسارة على يد ويلز، وذلك بميزة فارق الأهداف، بينما تحتاج ويلز للفوز على إنجلترا بأربعة أهداف على الأقل، لتخطيها في الترتيب بفارق الأهداف، بعد تساويهما في النقاط، وقد يتأهل المنتخب الويلزى أيضاً حال انتصاره، بشرط تعادل إيران مع أمريكا، حيث إن فوز أحدهما على الآخر سيعني بلوغه دور الـ16.

قطر تستهدف الخروج المُشرف أمام هولندا

يستهدف المنتخب القطري خروجاً مشرفاً ووداعاً مثالياً لظهوره الأول بالمونديال، وذلك عندما يلتقي بمنتخب هولندا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، كان منتخب قطر أول من ودع منافسات كأس العالم 2022 بدور المجموعات، بعد الخسارة أمام السنغال بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى الجولة الثانية من دور المجموعات، وخسر العنابى اللقاء الافتتاحى أمام نظيره منتخب الإكوادور بهدفين نظيفين، ليفقد بذلك أى فرصة للتأهل، وبالتالى سيخوض مباراة هولندا بالجولة الثالثة بدافع اختتام مشواره بأفضل طريقة ممكنة.

إيران تتسلح بالتاريخ أمام أمريكا

يخوض المنتخب الإيراني مواجهة قوية عندما يلتقي نظيره الأمريكي اليوم باستاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من كأس العالم قطر 2022، وهى المباراة الحاسمة التى من المقرر أن تحدد أى من المنتخبين سيحجز تأشيرة التأهل إلى دور الـ 16.

تعتبر هذه المواجهة هي الأولى للمنتخبين منذ 24 عاماً، حيث لم يتواجه المنتخبان سوى في مباراتين سابقتين، واحدة ودية وأخرى رسمية.

المواجهة الأولى مونديال 1998:

فازت إيران بهدفين مقابل هدف وودع المنتخبان المونديال سوياً من دور المجموعات.

المواجهة الثانية عام 2000 "لقاء ودى":

فى يناير 2000، التقى المنتخبان مجدداً، وتعادلا 1-1 فى مباراة ودية بكاليفورنيا.

وخسر المنتخب الإيراني مباراته الافتتاحية بالمونديال بستة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يفوز في المباراة الثانية على ويلز بهدفين نظيفين، أمام المنتخب الأمريكي فتعادل سلبياً في المباراة الأولى أمام ويلز قبل أن يتعادل أيضاً في المباراة الثانية أمام إنجلترا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة