أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير: تويتر خسر أكثر من نصف المعلنين منذ استحواذ إيلون ماسك عليه

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 04:00 ص
تقرير: تويتر خسر أكثر من نصف المعلنين منذ استحواذ إيلون ماسك عليه تويتر
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير حديث لـ Media Matters for America ، وهي منظمة أبحاث إعلامية غير ربحية، إلى أن 50 من أفضل 100 معلن إما أوقفوا أو خفضوا إنفاقهم الإعلاني على Twitter منذ أن استحوذ الملياردير على المنصة.
 
ورغم أنه مر أكثر من شهر منذ أن استحوذ إيلون ماسك علي موقع تويتر، حيث قام ماسك بطرد أكثر من نصف الموظفين، بينما غادر المزيد منهم الشركة في الأيام التالية، ثم قدم وسحب وأعاد تقديم Twitter Blue "المجدد"، والآن لديه علامة "ذهبية" قريبًا، كما قام بإلغاء حظر بعض الشخصيات المثيرة للجدل ، بما في ذلك الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.
 
وعلي الرغم من إجراء ماسك نقاشًا طويلًا مع المعلنين على Spaces حول المكان الذي تتجه إليه المنصة ، يبدو أن كل هذا لا يسير على ما يرام مع المعلنين، حيث يقال إنهم يسحبون أموالهم من منصة المدونات الصغيرة.
 
ووفقًا للتقرير، أنفقت هذه الشركات ما يقرب من 2 مليار دولار على المنصة منذ عام 2020 ، بما في ذلك أكثر من 750 مليون دولار على الإعلانات هذا العام وحده، سبع علامات تجارية أخرى تمثل 118 مليون دولار في الإنفاق الإعلاني قللت بشكل كبير من الإعلانات على المنصة.
 
وفي حين أعلن البعض مغادرتهم، فإن الغالبية، التي يطلق عليها اسم "التاركين الصامتين"، غادروا المنصة دون أي بيان في الأسابيع الأخيرة، فيما قد تفر المزيد من العلامات التجارية من المنصة قريبًا، وفي وقت سابق من هذا الشهر، ورد أن Omnicom Media ، وهي وكالة تتعامل مع الإعلانات طلبت من عملائها إيقاف الإنفاق مؤقتًا على Twitter.
 
ولا يقتصر الأمر على قول هذا في التقرير فحسب، بل إن ماسك قد قبل أن المعلنين يفرون، ويلقي باللوم على "المجموعات الناشطة" في ذلك، ليس هنا للعب لعبة اللوم، لكن ماسك ارتبط بالجدل وحتى الآن Twitter، كذلك فإن خطة "التحقق" التي وضعها ماسك والتي لم يتم التحقق منها جعلت شركة الأدوية العملاقة إيلي ليلي تخسر مليارات الدولارات في اليوم، لذلك، من المفهوم سبب انسحاب العلامات التجارية من تويتر، وفي حين أن Musk قد يستمر في جني الأموال من Twitter بطريقة أو بأخرى، يبدو أن عائدات الإعلانات معرضة للخطر حيث يهرب المعلنون من المنصة.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة