أكرم القصاص - علا الشافعي

مراكز استضافة المرأة بالتضامن: تقديم الدعم النفسى والمادى للمرأة على مدار الساعة

الإثنين، 28 نوفمبر 2022 05:59 م
مراكز استضافة المرأة بالتضامن: تقديم الدعم النفسى والمادى للمرأة على مدار الساعة نيفين عدلي مدير إدارة مراكز استضافة وتوجيه المرأة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت نيفين عدلي، مدير إدارة مراكز استضافة وتوجيه المرأة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، إن المراكز تراعي المرأة في الظروف المختلفة التي تمر بها، لافتة إلى أن المرأة تلجأ للمركز وتتلقى الخدمة التي تحتاج إليها وفي حالة عدم توفر إقامة لها يقدم المركز الدعم المادي والمعنوي.
 
وأوضحت «عدلي» خلال استضافتها ببرنامج «السفيرة عزيزة» مع الإعلاميتين جاسمين طه زكي ورضوى حسن، والمذاع على فضائية «DMC»، أنه أحيانا تأتي سيدات للمراكز وقد تعرضن للعنف من قبل الزوج ورفض الأهل لها، ويستقبلهن المركز على مدار 24 ساعة، مشيرة إلى أن المركز يوفر للسيدة بمجرد وصولها الطعام والشراب والملابس والإقامة.
 
وأشارت مدير إدارة مدير مراكز استضافة وتوجيه المرأة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، إلى أن بعض السيدات يصلن المركز وقد تعرضن للعنف الجسدي والإصابات، وعلى الفور يتدخل المركز بنقلها لمستشفى للاطمئان على السيدة وأبنائها في حالة وجود الأبناء معها، موضحة أن القدرة الاستيعابية للمركز لا تقل عن 12 سيدة وتصل إلى 25 في بعض المراكز.
 
يُذّكر أن برنامج السفيرة عزيزة، يُذاع يومياً من السبت إلى الأربعاء، في تمام الساعة الثالثة عصراً، وتتبادل على تقديمه 6 مذيعات وهن، الإعلامية القديرة سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبدالعزيز، سالي شاهين، ورضوى حسن.
 
ويتناول البرنامج كافة القضايا والأخبار المجتمعية التي تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر في كل مكان داخل وخارج مصر، اللاتي حققن نجاحات في مجالات مختلفة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة