أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش الأوكرانى لـ"القاهرة الإخبارية": لدينا شراكات وثيقة مع حلف الناتو

الإثنين، 28 نوفمبر 2022 10:41 م
الجيش الأوكرانى لـ"القاهرة الإخبارية": لدينا شراكات وثيقة مع حلف الناتو الجيش الاوكرانى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد يورى ساك، مستشار وزير الدفاع الأوكرانى، أن لدى أوكرانيا شراكات وثيقة مع حلف الناتو، موضحا أن 7 وزراء خارجية لدول أوروبية التقوا الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينكسى وقدموا الدعم وأكدوا له أنهم سيظلوا جنبا إلى جنب أوكرانيا، وسيستمرون فى توفير جميع الدعم اللازم لها، حيث قال رئيس وزراء بولندا أن هناك تفاهمًا جيدًا لدى الدول الغربية وأن أوكرانيا لا يمكن أن تخسر هذه المعركة.

 

ونفى مستشار وزير الدفاع الأوكرانى، خلال تصريحاته بقناة القاهرة الإخبارية، وجود بطء فى عمليات تقديم الدعم لأوكرانيا، مؤكدًا أن الدول الغربية تقدم كل أنواع الدعم العسكرى بشكل يومى من الأسلحة والذخائر والصواريخ والمدفعية.

 

وأضاف مستشار وزير الدفاع الأوكرانى: إننا ما زلنا فى حاجة إلى أنظمة دفاع جوى لحمايتنا من الصواريخ، لأن روسيا تستهدف المنشآت العسكرية والبنية التحتية، لافتا إلى أن أوليكسى ريزنيكوف وزير الدفاع الأوكرانى نشر معلومات توثق أن روسيا نفذت حوالى 16 ألف ضربة جوية باستخدام الصواريخ والمدفعية والمقذوفات وأن 90% من هذه الأهداف كانت مدنية مثل المدارس والحضانات ومؤخرا البنية التحتية للطاقة.

 

وتابع مستشار وزير الدفاع الأوكرانى: تلقينا بعضا من أنظمة الدفاع الجوى من ألمانيا والولايات المتحدة ولكن بالطبع فى حاجة إلى المزيد، لأن روسيا ترتكب جرائمها على مستوى كبير، مشددًا على ضرورة وجود ما يضمن حماية المدن.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة