ولقب "المثالى" على مستوى الجمهورية..

"إبراهيم" شاب سيناوى تحدى الإعاقة الذهنية بالعمل والإبداع وحصد الجوائز.. صور

الإثنين، 28 نوفمبر 2022 04:00 ص
"إبراهيم" شاب سيناوى تحدى الإعاقة الذهنية بالعمل والإبداع وحصد الجوائز.. صور الشاب ابراهيم منصور
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح الشاب إبراهيم منصور، 23 سنة من أبناء شمال سيناء فى تحدى إعاقته الذهنية بالإبداع والعمل، فهو لا يعرف الكسل ويحرص على كسب قوت يومه من عمل يده، كما أنه دائم الإبداع بتصنيع منتجات يدوية، والمشاركة فى أداء الفنون التراثية بالعروض المنوعة أمام الجمهور، وحصد فى هذا الميدان العديد من الجوائز وحقق ميداليات ذهبية وبرونزية فى مسابقات شارك فيها على مستوى الجمهورية وتوج بلقب المعاق المثالى من وزارة الشباب والرياضة.

وقال الشاب إبراهيم منصور إبراهيم مصطفي، لـ"اليوم السابع"، إنه من سكان مدينة العريش بشمال سيناء، وحاصل علي دبلوم تجارة، وتصنيف إعاقتة "ذهنية"، لافتا إلى أنه لم يركن يوما للراحة ويحب العمل ومشاركة المجتمع أنشطته، كما يحب إبراز مواهبه الحرفية والفنية.

وأضاف أنه يبدأ يومه صباحا بقبلة على جبين ويد والده ووالدته الذين يشجعانه على المزيد، كما أنه يفضل العمل على الراحة وأن يكسب من عرق جبينه، وينطلق يوميا للعمل على تروسيكل خاص  والعمل فى التجارة، بحثا عن رزقه وتحدى اى صعب ولأجل ان يكون مستقبله.

وأشار إلى أنه يستغل وقت فراغه داخل المنزل فى تصنيع مشغولات يدوية منوعه، ونجح فى عمل كثير من المشغولات الخرزية لميدليات وأشكال زينة منوعه، كما أن لديه موهبة فى الرسم ينميها بتعليم الأطفال من حوله فنون الرسم، والمشاركة فى العروض الفنية  لفرق ذوى الاحتياجات الخاصة وبينها العروض  التراثية لإبراز التراث السيناوى وفنونه المنوعة.

وتابع أن كل هذه المميزات التى أعطاها الله له، يحاول أن يستثمرها بشكل جيد تفيد المجتمع، والحضور بالمشاركة فى المبادرات والمسابقات، وعضوية كل الانشطة التى تقدمها الدولة لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأشار إلى أنه يفتخر بنجاحات كثيرة حققها على مستوى المحافظة وعلى مستوى الجمهورية كان آخرها مشاركته فى برنامج  العباقرة قادرون باختلاف، وتحقيقه مراكز الى وحصد ميداليات ذهبية وبرونزية على مستوى الجمهورية فى مسابقات الشباب والرياضة فى الكشافة والحلم المصرى والحصول على لقب المعاق المثالي خلال عامي  2020 و 2021 علي التوالي، ومشاركته فى ماراثون بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومقابلة وزير الشباب والرياضة، كما نجح فى اجتياز دورة مكثفة حول التحول الرقمي والأمن السيبراني، وهو عضو مكتب قادرون باختلاف بشمال سيناء، ونال العديد من التكريمات من محافظ شمال سيناء ومدراء المديريات والأحزاب والجمعيات بشمال سيناء، ويفخر بها ويعتبرها دعم له تساعده على مواصلة مشواره .

وأعرب بطل التحدى إبراهيم منصور عن أمله ورغبته فى حضور حفل اليوم العالمي لقادرون باختلاف الأسبوع القادم، ليعرض إذا أتيح له تجربته كشاب من سيناء لم يتوقف أمام إعاقته وتحداها بتوفيق من الله وبقوة وصبر وعزيمة وتشجيع والديه ودعم الدولة له، التي اتاحت له من خلال مؤسساتها ابراز مواهبه والمشاركة والسفر وكسر كل حواجز العزلة النفسية .

وقال إن رسالته لكل أبناء وطنه ولمن حوله بسيطه، ويريدها أن تصل وهى "بحب بلدى مصر ووطني مخلص رغم إعاقتي الحمد لله هى كانت سبب نجاحي وبحب والدتي ووالدى وكل يوم أبوس ايديهم".

ابراهيم منصور
ابراهيم منصور

 

الشاب ابراهيم منصور
الشاب ابراهيم منصور

 

تصنيع منتجات هاند ميد
تصنيع منتجات هاند ميد

 

جانب من اعمال قام بتصنعيها
جانب من اعمال قام بتصنعيها

 

حصد الجوائز
حصد الجوائز

 

مشاركا فى اعمال فنية
مشاركا فى اعمال فنية

 

مشركا فى برنامج العباقره
مشركا فى برنامج العباقره

 

مع اعمال فنية له
مع اعمال فنية له

 

من شهادات التقدير
من شهادات التقدير

 

من شهادات التكريم_1
من شهادات التكريم_1

 

ميدليات حققها_1
ميدليات حققها_1

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة