أكرم القصاص - علا الشافعي

أكرم القصاص لـ"إكسترا نيوز": دور الإعلام تقديم الحقيقة بغض النظر عن مزاج الجمهور

الإثنين، 28 نوفمبر 2022 11:24 ص
أكرم القصاص لـ"إكسترا نيوز": دور الإعلام تقديم الحقيقة بغض النظر عن مزاج الجمهور الكاتب الصحفى أكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إنه في ظل وجود مواقع التواصل الاجتماعي تظل إجابة "الجمهور عاوز إيه" لمن يعمل في الصحافة والإعلام أكثر صعوبة وإن كان يمكن تحقيق ذلك، متابعا: "التكنولوجيا تتيح لأي منتج محتوي أو من يعمل في الصحافة والإعلام أن يتعرف على مزاج الجمهور وأبرز القضايا التي يتفاعل معها".

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، تقديم الإعلامية منة فاروق على قناة "إكسترا نيوز": "السوشيال ميديا أحيانا يصعب لها التوصل إلى ما يريده الجمهور لأنه ليس بالضرورة أن تكون القضايا التي تفرض نفسها على المنصات المختلفة هي القضايا التي يحتاج إليها الجمهور.. الدور الاجتماعي أن يقدم الإعلام الحقيقة".

وتابع الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "رأينا خلال تغطية الحرب الروسية الأوكرانية انحيازات.. وصعب مثلا وجود حوار حقيقي حول القضايا المهمة على منصات السوشيال ميديا.. وقد نجد تغيرا في مزاج الجمهور.. والإعلام مطلوب منه أن يقدم الحقيقة في كل الحالات دون النظر إلى مزاج الجمهور.. وقد يرغب الجمهور في الحصول على المواد الأكثر جذبا وتشويقا.. ولكن الإعلام له أدوات مختلفة في تقديم الحقيقة ومواقع التواصل تتداخل مع الإعلام وقد تفرض نوع من المعلومات ولكن الإعلام عليه دور مجتمعي".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة