أكرم القصاص

رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى تكشف تفاصيل مشروعات الإسكان الأخضر الجارى تنفيذها

الإثنين، 28 نوفمبر 2022 11:26 ص
رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى تكشف تفاصيل مشروعات الإسكان الأخضر الجارى تنفيذها مى عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مى عبد الحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، إن هناك اهتمام كبير من العالم بالإسكان والبناء الأخضر، لمواجهة التغيرات المناخية، لافتة إلي أن وزارة الإسكان من أولي الجهات الحكومية التي اتخذت مبادرات حول الإسكان الاخضر، حيث تم إطلاق مبادرة الاسكان الأخضر وتحتوي على نحو 25 ألف وحدة سكنية في عدد من المدن الجديدة.
 
وأضافت مي عبد الحميد لـ" اليوم السابع" أن الإسكان الأخضر يتميز بجودة الحياة، فضلا عن ترشيد استهلاك الكهرباء ، من خلال معايير محددة يتم تطبيقها تستهدف تقليل استهلاك الكهرباء، فضلا عن استخدام أنواع غير تقليدية من مواد البناء.
 
 
وأوضحت أن هناك عدد من الحوافز التي تقدمها الدول لتشجيع القطاع الخاص علي الدخول في مبادرات مشروعات البناء الأخضر، لافتة إلي أن هناك عدة جهات دولية وأفريقية قررت زيارة مصر للتعرف عن مبادرة الإسكان الأخضر والمدن المستدامة .
 
وقالت إن منظومة الصيانة بمشروع الإسكان الأخضر تحفاظ علي الاستدامة، بصورة أكثر موضحة أن مصر لديها مبادرات عديدة حول الإسكان الأخضر بالإضافة إلي عدد من الأبحاث العلمية الأخرى.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة