أكرم القصاص - علا الشافعي

مؤلفات من قائمة "100 كتاب يجب قراءتها" الصادرة عن التايم الأمريكية

الأحد، 27 نوفمبر 2022 07:00 ص
مؤلفات من قائمة "100 كتاب يجب قراءتها" الصادرة عن التايم الأمريكية الديناصورات
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرحت مجلة التايم الأمريكية قائمة 100 كتاب يجب قراءتها وهي الكتب الموصى بها والتى صدرت حديثا فى الولايات المتحدة الأمريكية، وهنا نذكر بعضا من هذه الكتب.

ابنة الدكتور مورو

دراما تاريخية للمؤلفة الكندية المكسيكية سيلفيا مورينو جارسيا تمثل إعادة تصور لرواية جزيرة الدكتور مورو لهربرت جورج ويلز تدور أحداثها بالمكسيك في القرن التاسع عشر بطلتها كارلوتا مورو وهى شابة نشأت في منطقة بعيدة وفاخرة في مأمن من الصراع والصراع في شبه جزيرة يوكاتان وهى الابنة الوحيدة لأحد العلماء الذى يجرون تجارب علمية.

هناك أيضا مونتجمري لوتون وهو منبوذ يساعد الدكتور مورو في تجاربه العلمية التي يمولها ليزالديس صاحب المزارع الرائعة والخزائن الوفيرة.

أما الهجينة فهى ثمار عمل والد كارلوتا مُقدَّر لها أن تطيع خالقها بشكل أعمى وتبقى في الظل، مجموعة متنوعة من وحوش بشرية وجزء حيواني وجميعهم يعيشون في عالم متوازن والذي صدمه الوصول المفاجئ لإدواردو ليزالدي الابن الساحر والمهمل لراعي الدكتور مورو.

ابنة الدكتور مورو
ابنة الدكتور مورو

 

الديناصورات

رواية لليديا ميليت تدور حول رجل يدعى جيل يرحل من نيويورك إلى أريزونا للتعافي من حب فاشل، وبعد وصوله ينتقل الجيران الجدد إلى المنزل المجاور ذي الجدران الزجاجية وتبدأ حياته في التداخل مع حياتهم، في هذا الوصف الفلسفي المليء بالدفء والمضحك والفلسفي تستكشف ليديا ميليت المنطقة الغريبة حيث تنتهي الذات ويبدأ المجتمع، الديناصورات رواية مؤثرة عاطفيًا في تطرح تساؤلا وهو : أين يعيش الأمل؟

الديناصورات
الديناصورات

 

ديرتباج ماساشوستس: اعترافات

تبدأ مذكرات الكاتب إيزاك فيتزجيرالد من مقالات عن طفولته التي تنتقل بسرعة فائقة من الأمان إلى العنف وتروي رحلة حج غير عادية من الصدمة إلى فهم الذات وفي النهاية القبول، من نشأته في مأوى للمشردين في بوسطن إلى نادل في سان فرانسيسكو، ومن تهريب الإمدادات الطبية إلى بورما إلى كفاحه مدى الحياة لتحقيق السلام مع جسده حيث يسعى فيتزجيرالد للسيطرة على قصته الخاصة فى قصة تهدف إلى تنحية الغضب والعزلة جانبًا.

اعترافات
اعترافات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة