"حياة كريمة" تجوب المحافظات.. تنفيذ 890 مشروعا فى الشرقية بتكلفة 10 مليارات جنيه.. المكتب الفنى للمبادرة: نوزع المساعدات من خلال قاعدة بيانات.. وأكرم القصاص: تستهدف التنمية الشاملة والأكبر بالريف على مدى عقود

الأحد، 27 نوفمبر 2022 09:22 م
"حياة كريمة" تجوب المحافظات.. تنفيذ 890 مشروعا فى الشرقية بتكلفة 10 مليارات جنيه.. المكتب الفنى للمبادرة: نوزع المساعدات من خلال قاعدة بيانات.. وأكرم القصاص: تستهدف التنمية الشاملة والأكبر بالريف على مدى عقود حياه كريمه
كتب أحمد عرفة - محمد شعلان - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل مبادرة حياة كريمة تنفيذ مشروعاتها فى مختلف محافظات مصر، حيث قالت سيمون ناصر رئيس قطاع المكتب الفنى بمؤسسة حياة كريمة: أن قافلة "ستر وعافية" هى مبادرة من التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى المكون من 24 كيان من المؤسسات الأهلية، مشيرة إلى أن هذه هى القافلة الثامنة والتى كانت بمحافظة الدقهلية.

وأضافت سيمون ناصر، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أنه يتم تقديم جميع الخدمات المتكاملة فى المحافظة الواحدة كل أسبوع، حيث بدأنا بسوهاج، ثم الجيزة، القليوبية، كفر الشيخ، والمحلة الكبرى، والدقهلية، لافتا إلى توافر جميع التخصصات الطبية بالقافلة.

وأكدت أن هناك قاعدة بيانات يتم من خلالها توزيع المساعدات، موضحة أن أهم هدف من الأهداف الخمسة الخاصة بالتحالف هو تنسيق وتوحيد قاعدة بيانات للمستحقين والمتوفرة لدينا، لتوجيه المستفيد لأكثر من جمعية ووصول الخدمة لجميع المستفيدين فى نفس النطاق.

فيما قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس تحرير اليوم السابع، أن مبادرة حياة كريمة تتعلق بالتنمية الشاملة وهى أكبر مبادرة فى الريف على مدى عقود، مشيرا إلى أن الريف كان مهمل ومهمش ويعانى من غياب الخدمات الرئيسية من الطرق والصحة والتعليم والبريد والإنترنت وغيره.

وأكد أكرم القصاص خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن خدمات "حياة كريمة" حق للريف المصرى وليست منحة، موضحا أن البنية الأساسية وشبكة الطرق التى تم إنشاؤها فى القاهرة جعل هناك تساؤلات عن نصيب الريف المصرى منها، لذا جاءت حياة كريمة لتنمية الريف.

وأضاف أن أكثر من نصف المصريين كانوا يعيشون فى عزلة، كما أن المؤسسات التعليمية والصحية بالريف لم تكن على المستوى المناسب لعدد السكان، أما فى مبادرة حياة كريمة فقد تم إعادة صياغة هذه الخدمات بشكل كبير.

بدوره أكد الدكتور سعيد عباس، منسق مبادرة حياة كريمة فى الشرقية، أن مركز الحسينية أكبر مركز فى المحافظة ومشروعات التطوير تتم فى 41 قرية بالكامل، مفيدا بأنهم نفذوا مشروعات تخطت 890 مشروع والتنفيذ تخطى الـ70% والتكلفة تخطت 10 مليارات جنيه.

وأشار الدكتور سعيد عباس، فى لقاء ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، إلى أنهم نفذوا 37 مشروعا لمراكز شباب على مستوى 37 قرية، موضحا أن هناك مراكز شباب تم انشاءها وفى مراكز شباب أجرى لها احلال وتجديد، فضلا عن مراكز حالتها مقبولة وتم رفع كفاءتها فقط.

وتابع: "مركز الحسينية فيه 41 قرية استفادت من المشروعات والمشروعات كانت عبارة عن تحسين البنية التحتية من مياه وصرف صحى وغاز وطرق وتعليم"، مشيرا إلى أن مشروعات التعليم تخطت 107 مشروعات فى الحسينية و68 مشروع للصحة ومشروعات خاصة للشباب والرياضة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة