اشتباكات وفوضى بالعاصمة بروكسل بعد خسارة بلجيكا أمام المغرب.. فيديو وصور

الأحد، 27 نوفمبر 2022 07:36 م
اشتباكات وفوضى بالعاصمة بروكسل بعد خسارة بلجيكا أمام المغرب.. فيديو وصور بروكسل
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت العاصمة بروكسل حالة من الفوضى العارمة عقب انتهاء مباراة بلجيكا ضد المغرب التى انتهت بفوز الأخير بنتيجة 2-0 خلال المباراة التى جمعتهما اليوم، الأحد، على ملعب "استاد الثمامة" فى الجولة الثانية للمجموعة السادسة من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخباً يمثلون القارات الست.

وشهدت أهم شوارع بوركسل عدد من الاحتجاجات والاشتباكات بين الجماهير، اعتراضاً على الخسارة التاريخية للشياطين الحمر أمام المغرب اليوم فى كأس العالم، وأشعلوا النيران فى عدد من المحال والدراجات النارية ما دعا قوات الأمن للتدخل فوراً للسيطرة على الاشتباكات.

وتعود آخر خسارة لمنتخب بلجيكا في دور المجموعات خلال مباراة السعودية فى نهائيات كأس العالم 1994، أى منذ 28 عاماً، حسبما أكدت شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية.

ونجح كريم زياش فى قيادة منتخب المغرب لتحقيق فوز تاريخى على حساب بلجيكا بهدفين نظيفين فى واحدة من المفاجآت السعيدة للجماهير العربية التي تتابع كأس العالم.

وأحرز حيكم زياش هدفاً خلال فعاليات الشوط الأول من مباراة بلجيكا ضد المغرب الا أن تقنية الفار حالت دون احتسابه.

وأظهر منتخب المغرب جرأة هجومية كبيرة أمام الممنتخب المصنف ثانياً على العالم ، وأغلق كل المحاور أمام بلجيكا مستفيدً من التشجيع الحماسي في استاد الثمامة، وسط حضور نحو 44 ألف متفرج.
 
وسجّل منتخب المغرب هدفين أو أكثر فى مباراةٍ بكأس العالم للمرة الخامسة، وجميعها أمام المنتخبات الأوروبية، وفقا لما جاء فى شبكة "أوبتا" للإحصائيات.  
 
بهذه النتيجة، يصل منتخب المغرب إلى النقطة 4 في صدارة جدول ترتيب المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، فيما يتجمد رصيد بلجيكا عند النقطة 3 في وصافة الترتيب، ثم كرواتيا ثالثًا بنقطة وأخيرًا منتخب كندا بدون رصيد من النقاط.
 
ومن المقرر أن يواجه منتخب كرواتيا نظيره كندا السادسة مساء اليوم باستاد خليفة الدولي بنفس الجولة من المجموعة السادسة.
عنف في العاصمة البلجيكية بروكسل (1)
عنف في العاصمة البلجيكية بروكسل
عنف في العاصمة البلجيكية بروكسل (2)
عنف في العاصمة البلجيكية بروكسل
عنف في العاصمة البلجيكية بروكسل (3)
عنف في العاصمة البلجيكية بروكسل
عنف في العاصمة البلجيكية بروكسل (4)
عنف في العاصمة البلجيكية بروكسل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة