للحامل.. احرصى على هذه العناصر الأساسية لنظام غذائى صحى

الأحد، 27 نوفمبر 2022 01:00 ص
للحامل.. احرصى على هذه العناصر الأساسية لنظام غذائى صحى نظام غائي للحامل
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتقد كثير من النساء أثناء فترة الحمل أنه من الضروري تناول الطعام لشخصين، لكن هذا اعتقاد غير صحيح، والأهم من تناول الكثير من الطعام التركيز على جودة العناصر الغذائية التي تتناولها، وبحسب هيئة الصحة البريطانية NHS ، إذا كنت حاملاً، فربما تجدين أنك تشعرين بالجوع أكثر من المعتاد لكن ليس عليكِ أن تأكلي لشخصين حتى لو كنت حاملاً بتوأم، بحسب موقع "Health".
 
يمكن تناول وجبة فطور صحية كل يوم حيث يمكن أن يساعد ذلك على تجنب تناول وجبات خفيفة من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون.
غالبًا ما يعني اتباع نظام غذائي صحي تغيير كميات الأطعمة المختلفة التي يتم تناولها بهذه الطريقة يتنوع النظام الغذائي بدلاً من الاستغناء عن جميع المواد الغذائية المفضلة لديك.
 
تشعر العديد من النساء الحوامل بالنفور من بعض الأطعمة وأعراض أخرى مثل الغثيان والقيء وقلة الشهية في هذه الحالة، فإن تناول الكثير من الطعام بقوة يمكن أن يجعلك أكثر مرضًا.
 
تحتاج النساء الحوامل إلى تناول نظام غذائي طبيعي متوازن،سواء كنت حاملاً أم لا يجب على الجميع اتباع نظام غذائي متوازن ولكن في حالة الحمل ، فإن الجنين يحصل على نصيبه من العناصر الغذائية من الطعام الذي تأكله الأم والذي يحتاجه الطفل بكميات صغيرة.
 
 تحتاج المرأة الحامل إلى تناول نظام غذائي طبيعي متوازن يحتوي على كمية جيدة من الفيتامينات والمعادن لضمان التمثيل الغذائي الجيد للخلايا.
تعد جودة النظام الغذائي للأم محددًا مهمًا لنتائج الفترة المحيطة بالولادة وهو يشمل الوزن المنخفض عند الولادة ، وسكري الحمل والولادة المبكرة ، واضطرابات ارتفاع ضغط الدم.
 
كما يرتبط عدم كفاية جودة النظام الغذائي أثناء الحمل بالأمراض المزمنة مثل داء السكري من النوع 2 وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة في وقت لاحق من الحياة.

ماذا يجب أن تأكلين أثناء الحمل؟

1. المزيد من الفواكه والسلطات في نظامك الغذائي للألياف ومضادات الأكسدة.
2. اختارى الحبوب الكاملة مثل الذرة الرفيعة.
3. احصلي على البروتينات من مصادر نباتية مثل المكسرات والبذور والفاصوليا والكينوا وبذور الشيا.

أشياء يجب تجنب تناولها أثناء الحمل

1. تجنب الأطعمة المصنعة والمعبأة.
2. تجنب الأطعمة التي تحتوي على السكر المكرر والدقيق المكرر والزيوت المكررة.
3. من أجل تجنب الانتفاخ يجب عدم خلط الفاكهة مع الحليب أو غيرها من المواد الغذائية.
 
المهم هو أن النظام الغذائي الصحي هو جزء حيوي من نمط الحياة الصحي في أي وقت، ولكن عليك اتباعه بشكل خاص إذا كنت حاملاً أو تخططين للحمل. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة