أكرم القصاص - علا الشافعي

ملفات هامة أمام "تعليم الشيوخ" فى مقدمتها إضافة مادة الدين للمجموع

الجمعة، 25 نوفمبر 2022 09:00 ص
ملفات هامة أمام "تعليم الشيوخ" فى مقدمتها إضافة مادة الدين للمجموع مجلس الشيوخ
كتبت - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفتح لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ برئاسة النائب الدكتور محمد نبيل دعبس، الأسبوع القادم، عددا من الملفات الهامة، وفى مقدمتها اعتبار مادة التربية الدينية فى التعليم ما قبل الجامعي مادة أساسية، وإضافتها للمجموع الكلي، في ضوء الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد أبو حجازي إلي  الدكتوررضا حجازي - وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. 
 
كما تناقش اللجنة، صورة المرأه في المناهج التعليمية في ضوء الاقتراح برغبة المقدم من النائبة هند ممدوح حنفي إلى وزير التربية والتعليم، وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف. 
 
وأوضحت النائبة أنه على الرغم من أن المرأة تبوأت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أرفع المناصب وحصلت على حقوق ومكتسبات لم تحظ بها من قبل، مع تكليف الحكومة بتنفيذ الخطة الإستراتيجية للمجلس القومي للمرأة عام 2017 من أجل تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيًا وسياسيًا تماشيا في ضوء خطة الدولة للتنمية المستدامة ، إلا أن صورة المرأة في المناهج التعليمية مازالت لا تعكس هذه المكتسبات.
 
وتناقش الاقتراح برغبة المقدم من النائبة نجوي الشافعي ، بشأن إدخال مادة السياحة ضمن المقررات الدراسية لمرحلة التعليم قبل الجامعي. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة