أكرم القصاص - علا الشافعي

شبكة "CNN" تستند للدستور الأمريكي لعرقلة دعوي تشهير رفعها ترامب

الخميس، 24 نوفمبر 2022 01:07 م
شبكة "CNN" تستند للدستور الأمريكي لعرقلة دعوي تشهير رفعها ترامب ترامب و سي ان ان
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلبت CNN من قاضٍ في فلوريدا رفض دعوى قضائية رفعها الرئيس السابق ترامب ضد الشبكة في وقت سابق من العام مدافعة بالتعديل الأول من الدستور الأمريكي الذي يضمن يضمن الحريات المتعلقة بالدين والتعبير والتجمع والحق.

 

خاضت شبكة الأخبار ومحامو ترامب معارك في المحكمة في الأسابيع الأخيرة بشأن دعوى قضائية رفعها الرئيس السابق تتهم شبكة CNN بالتشهير بسبب تغطيتها لادعاءاته المتعلقة بانتخابات عام 2020.

 

في الدعوى المرفوعة في اكتوبر ، قال محامو ترامب إن CNN "سعت إلى استخدام نفوذها الهائل - يزعم أنها مصدر إخباري" موثوق "- لتشويه سمعة المدعي في أذهان مشاهديها وقرائها بغرض إلحاق الهزيمة به سياسيًا ، وبلغت ذروتها خلال الانتخابات  الرئاسة لعام 2020 التي ادعى ترامب وفريقه ان الاخبار الكاذبة التي بثتها الشبكة كان لها دور في خسارته"

 

رفضت الشركة هذه الادعاءات في دعوى قضائية في محكمة فيدرالية هذا الأسبوع ، حيث طلبت من القاضي رفض الدعوى، التي تطالب بتعويضات عقابية بقيمة 475 مليون دولار.

 

كتب محامو سي ان ان في طلبهم: "تسعى الشكوى إلى إسكات أي انتقاد لادعاء المدعي المزيف بأن الانتخابات الرئاسية لعام 2020" مسروقة . ومع ذلك ، فإن الدعوى القضائية لا تحاول حتى إثبات صحة هذا الادعاء ، لسبب بسيط هو أنه لا الأدلة على تزوير الانتخابات المادي"

 

وأضافوا: "هذه الادعاءات لا يمكن الدفاع عنها وبغيضة للصحافة الحرة والنقاش السياسي المفتوح."

 

أشارت الدعوى القضائية الأولية التي رفعها ترامب ان الصحفيين في CNN الذين استخدموا مصطلح "الكذبة الكبيرة" للإشارة إلى تأكيدات ترامب الكاذبة بشأن خسارته في انتخابات عام 2020 ومزاعمه بتزوير الناخبين على نطاق واسع ، واتهم الشبكة بمحاولة ربطه بأدولف هتلر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة