خلال جلسة لمجلس الأمن.. زيلينسكى: ندعو لاستقدام فريق من الأمم المتحدة لتوثيق الضرر بالبُنى التحتية الأوكرانية.. وننتظر ردًا حاسمًا من العالم إثر الرعب الذى بثته روسيا.. مندوبة أمريكا: نبحث عن آلية لمساءلة روسيا

الخميس، 24 نوفمبر 2022 12:41 ص
خلال جلسة لمجلس الأمن.. زيلينسكى: ندعو لاستقدام فريق من الأمم المتحدة لتوثيق الضرر بالبُنى التحتية الأوكرانية.. وننتظر ردًا حاسمًا من العالم إثر الرعب الذى بثته روسيا.. مندوبة أمريكا: نبحث عن آلية لمساءلة روسيا زيلينسكى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


زيلينسكى: القصف الروسى يستهدف البنى التحتية

مندوبة أمريكا: المحطات النووية الأوكرانية مهددة
 

انعقدت جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن أوكرانيا، وبثتها قناة القاهرة الإخبارية،  حيث قال فولوديمير زيلينسكى الرئيس الأوكراني: ندعو لتعزيز دفاعاتنا الجوية، وأضاف فولوديمير زيلينسكى خلال كلمته بمجلس الأمن، أن القصف الروسى يستهدف البنى التحتية ، مشيرا إلى أن روسيا تستخدم أسلوب الدمار الشامل .

وتابع فولوديمير زيلينسكى: نحتاج لمنظومة دفاع صاروخية ومنظومات جوية متطورة ومنظومات دفاعية متطورة .

وقال فولوديمير زيلينسكى: حان الوقت لدعم الصيغة الأوكرانية للسلام، لافتا إلى أن روسيا تستخدم سلاح الطاقة ويجب إدانة ذلك، وروسيا تستخدم بنى تحتية يستخدمها الملايين.

وقال فولوديمير زيلينسكى الرئيس الأوكرانى، إنه لا يمكن لدولة التصويت على مسائل تتعلق بعدوانها في مجلس الأمن لأن ذلك يعرقل أي قرار من مجلس الأمن ضد ذلك.

وأضاف فولوديمير زيلينسكى خلال كلمته بمجلس الأمن، إنه يقترح على مجلس الأمن نظر قرار يدين أشكال الإرهاب باستخدام الطاقة، لافتا إلى دعوته لفريق من الأمم المتحدة لتوثيق الضرر اللاحق بالبُنى التحتية الأوكرانية.

وتابع الرئيس الأوكرانى: لقد سمع العالم عما جرى ويجب العمل على إنفاذ ميثاق الأمم المتحدة وضمان أمن أوكرانيا وأوروبا وكل من يعانون من آثار الحرب الروسية لأنها تستخدم أسلوب الدمار الشامل، مستطردا: إننا ننتظر ردًا حاسمًا من العالم إثر الرعب الذي بثته روسيا، وننتظر ردا من كل أولئك الذين يعترفون بميثاق الأمم المتحدة.

وأوضح فولوديمير زيلينسكى، أن روسيا تستخدم نفس مكونات الرعب التي انتهجتها، في حين أن أوكرانيا دعت لحل سلمي في قمة العشرين التي عقدت في إندونيسيا خلال الأيام الماضية، لكن حصلنا على الغارات الروسية، لافتا إلى أنه بعد انسحاب الجيش الروسي من خريسون ونتلمّس في كل يوم الآثار والصواريخ في منطقة زابوريجيا التي استهدفت هذه المرة مستشفى للتوليد، وسلبت حياة طفل أوكراني، مشددًا على أن روسيا تستهدف بنى تحتية يستخدمها الملايين.

وقال فولوديمير زيلينسكى الرئيس الأوكرانين إنه يجب على مجلس الأمن إدانة العدوان الروسي على بلدنا واستهدافهم للبنى التحتية، وأضاف الرئيس الأوكراني: يجب محاسبة من شن هذه الحرب.

فيما قالت المندوبة الأمريكية لدى مجلس الأمن ليندا توماس جرينفيلد، إن روسيا تعاقب الشعب الأوكراني، موضحة أن الحرب الوحشية الروسية غير مقبولة.

 

وأضافت المندوبة الأمريكية لدى مجلس الأمن، خلال كلمتها بمجلس الأمن بثته قناة القاهرة الإخبارية، أن المحطات النووية الأوكرانية مهددة، مشيرة إلى أن آثار الحرب تجاوزت حدود أوكرانيا.

وقالت مندوبة أمريكا في مجلس الأمن: لابد أن يكون هناك آلية لمساءلة روسيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة