أكرم القصاص - علا الشافعي

حتى لا ننسى.. إمام مسجد الروضة يروى تفاصيل الهجوم الإرهابى على المصلين

الخميس، 24 نوفمبر 2022 09:30 ص
حتى لا ننسى.. إمام مسجد الروضة يروى تفاصيل الهجوم الإرهابى على المصلين الشيخ محمد زريق امام وخطيب مسجد الروضة بشمال سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

روى الشيخ محمد زريق إمام وخطيب مسجد الروضة بشمال سيناء، تفاصيل حادث مسجد الروضة الذى وقع يوم  24 نوفمبر 2017، وخلاله هاجم إرهابيين مسلحين، المصلين بمسجد قرية الروضة أثناء أداء صلاة الجمعة، واقتحموا محراب المسجد، وأطلقوا النار على من فيه، حيث سجلت عدد الوفيات بين المصلين الذين استشهدوا فى الحال واستشهدوا فى وقت لاحق متأثرين بإصابتهم أكثر من 310 شهداء،  وأكثر من 112 مصابا.

أوضح الشيخ رزيق الذى لا يزال يواصل عمله فى المسجد الذى يعمل فيه منذ تخرجه عام 2015 ، انه يوم الحادث  صعد على المنبر وألقى السلام وشرع فى  مقدمة خطبته وكان وقتها مناسبة المولد وخطبته بعنوان "محمد رسول الانسانية"، وشاهد من بعيد مجموعة تتقدم نحو المسجد، ويطلقون النار، وأصوات صراخ، وما هى إلا لحظات حتى دخلوا المحراب وأطلقوا النار على المصلين وكان هذا بالتقريب بعد بدء خطبته بـ3 دقائق.

وتابع إمام وخطيب مسجد الروضة، انه اتخذ من ركن بجانب المنبر مكانا وجلس ينطق الشهادتين، بالتزامن مع حالة  من الصراخ والعويل وحركة من يسعون للفرار من الموت بالتزاحم على الشبابيك، لافتا إلى انه بعد هدوء الموقف فوجئ انه مصاب بطلق نارى بالركبة ويتمدد بين مئات بينهم من فارقته روحه ومن يتألم من حوله والدماء تسيل فى كل مكان .

وأضاف: المسجد الآن عاد لطبيعته حيث يستقبل المصلين وفيه تقام الشعائر وكل برامج وفعاليات التى تقرها وزارة الأوقاف، مشيرا إلى انه قام بتأليف كتاب يتضمن أشعار وقصائد  بينها ما يخص شهداء الروضة، و كتاب آخر خلاله يروى فيه شهادته على الحادث وشهادة الناجين منه أيضا ليوثق لهذه الجريمة .



 

إمام المسجد
إمام المسجد

 

جانب من زيارة وزير الأوقاف لأمام المسجد
جانب من زيارة وزير الأوقاف لإمام المسجد

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة