أكرم القصاص - علا الشافعي

الانتهاء من وضع مواعيد لجان الحوار الوطنى خلال أيام.. ضياء رشوان: ما بدأناه هو التحضير للحوار ولم نبدأ الحوار بعد.. مقرر عام المحور الاقتصادى: نحاول الوصول لقدر معقول من التوافق فى أكبر عدد من القضايا

الخميس، 24 نوفمبر 2022 11:34 م
الانتهاء من وضع مواعيد لجان الحوار الوطنى خلال أيام.. ضياء رشوان: ما بدأناه هو التحضير للحوار ولم نبدأ الحوار بعد.. مقرر عام المحور الاقتصادى: نحاول الوصول لقدر معقول من التوافق فى أكبر عدد من القضايا الانتهاء من وضع مواعيد لجان الحوار الوطنى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني إن الحوار الوطنى لم يتوقف خلال الفترة الماضية خلال تنظيم مصر لقمة المناخ بشرم الشيخ، موضحا أن مجلس الأمناء كان في حالة انعقاد دائم وكان آخر اجتماع له أمس الأربعاء.
 
وأضاف المنسق العام للحوار الوطني خلال برنامج مصر جديدة، المذاع على قناة أيه تى سى: نجهز لكل تفاصيل الحوار الوطنى، حيث إن الحوار لم يبدأ بعد، وما بدأ هو التحضير للحوار والتنظيم الدقيق للمناقشات.
 
وتابع المنسق العام للحوار الوطني: خلال أيام سيكون قد انتهينا من وضع مواعيد اللجان الخاصة بالحوار الوطنى، وأسماء المشاركين والمتحدثين والتواريخ وكل هذا سيعلن للرأي العام المصرى.
فيما أكد الدكتور أحمد جلال مقرر عام المحور الاقتصادى بالحوار الوطنى ووزير المالية الأسبقن أن الحوار الوطنى من أهم الأشياء التي تحدث في مصر خلال الفترة الراهنة، حيث إن الرأي والرأى الأخر يصل دائما لنتيجة أفضل من الرأي الواحد.
وأضاف مقرر عام المحور الاقتصادى بالحوار الوطنى خلال برنامج مصر جديدة، المذاع على قناة أيه تى سى أنه عندما يكون هناك حوار يكون هناك مخرج جيد وإيجابى لصالح المجتمع ، متابعا: وبالتالي من المهم أن يحدث هذا الحوار .
وأوضح مقرر عام المحور الاقتصادى بالحوار الوطنى، أن الناس قلقة هذه الأيام ومشكلات الاقتصاد أصبحت واضحة والمستهلك يرى الأسعار زادت والمنتج لا يجد دولار لاستيراد المواد التي سيستثمر بها ، والشأن الاقتصادى مهم لعدد كبير من الأطراف المختلفة، مشيرا إلى أن الظروف العالمية لم تساعد وجاءت بعض الأزمات من الخارج ولكن نحن مسئولين عن بعض المشاكل خاصة الصناعة المحلية.
وتابع مقرر عام المحور الاقتصادى بالحوار الوطنى: دورى كمقرر عام المحور الاقتصادى ليس فقط إبداء الرأي ولكن مساعدة المقررين والمقررات المساعدين على طرح الأسئلة الصحيحة ، فمن الأفضل الإجابة عن السؤال الصحيح نص نص أفضل أن تجاوب على الأسئلة غير الصحيحة بدريجة صحيح 100 %.
وأكد الدكتور أحمد جلال مقرر عام المحور الاقتصادى بالحوار الوطنى ووزير المالية الأسبق، أنه سيتم تحديد الأسئلة التي يجب أن تطرح على الناس وكيفية تنظيم الحوار بحيث أن يعبر الجميع عن رأيه.
وأضاف مقرر عام المحور الاقتصادى بالحوار الوطنى خلال برنامج مصر جديدة، المذاع على قناة أيه تى سى: عملنا في الحوار الوطنى ليس أن نحاكم أحدا ولكن نطرح القضايا وكل طرف يدلى برأيه ونرى ما هو الرأي الأفضل للجميع هو ما نقترحه في التقرير الأخير.
وتابع مقرر عام المحور الاقتصادى بالحوار الوطنى: لا يوجد شيء صحيح 100 % وشئ خطأ 100%، وطرح أكثر من رأى أمر واد في الحوار الوطنى وسنحاول أن نصل إلى قدر معقول من التوافق في أكبر عدد من القضايا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة