أكرم القصاص

كاس العالم 2022.. التشكيل الرسمى لمباراة الكاميرون ضد سويسرا

الخميس، 24 نوفمبر 2022 11:22 ص
كاس العالم 2022.. التشكيل الرسمى لمباراة الكاميرون ضد سويسرا الكاميرون
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن ريجوبيرت سونج المدير الفنى للمنتخب الكاميرونى التشكيل الرسمى استعدادا لمواجهة منتخب سويسرا فى اللقاء الذى يجمعهما على ملعب الجنوب، فى مستهل مشوار المنتخبين بدور المجموعات ضمن المجموعة السابع فى كأس العالم 2022، عندما يلتقى بنظيره السويسرى.

 

تكشيل الكاميرون 

حراسة المرمى: أندريه أونانا.

الدفاع: كولينز فاي - جان شارل كاستيليتو - مايكل نجادو - نوهو تولو.

الوسط: مارتن هونجلا - صامويل أوم جويت أندرى أجنيوسيا.

الهجوم: بريان مبيومي – تشوبوموتينج - كارل إيكامبي.

Image

 

تشكيل سويسرا 

Image

وتضم منافسات المجموعة السابعة فى مونديال 2022 "منتخب البرازيل الأكثر تتويجا باللقب، منتخب سويسرا، منتخب الكاميرون، ومنتخب صربيا".

ويسعى منتخب الكاميرون ممثل قارة أفريقيا إلى تحقيق مفاجأة في بداية مشواره بالمونديال ويحقق انتصارا على منتخب السويسري للمنافسة على احدى بطاقتي التأهل إلى الدور التالي.

وتأهلت أسود الكاميرون إلى مونديال قطر بعدما أطاحت بالجزائر بهدف قاتل فى اللحظات الأخيرة من مواجهة فاصلة أنهاها منتخب "الأسود غير المروضة" لصالحه 1-2، وتصدر فينسينت أبو بكر هداف النصر السعودي وماكسيم تشوبو موتينج مهاجم بايرن ميونخ الألماني، قائمة منتخب الكاميرون فى مونديال قطر، بالإضافة إلى أونانا حارس إنتر ميلان الإيطالي.

ويستحوذ المنتخب الكاميروني على الرقم القياسي لعدد المشاركات الإفريقية في كأس العالم، وستكون نسخة 2022 المشاركة الثامنة له في المونديال، كما كان صاحب أول بصمة كبيرة للكرة الإفريقية في المونديال عندما شارك في نسخة 1990 بإيطاليا وبلغ دور الثمانية بعد التفوق على منتخبات عريقة والفوز على المنتخب الأرجنتيني (حامل اللقب وقتها) في المباراة الافتتاحية.

ويأمل ريجوبيرت سونج مدرب الكاميرون قيادة بلاده لاستعادة ذكريات الزمن الجميل على أنغام "رقصة روجيه ميلا" الشهيرة، والذي يعد أحد أبرز نجوم الأسود على مر التاريخ.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة