أكرم القصاص

بطريق الامبراطور مهدد بالإنقراض في القطب الجنوبى بسبب تغير المناخ

الخميس، 24 نوفمبر 2022 01:11 م
بطريق الامبراطور مهدد بالإنقراض في القطب الجنوبى بسبب تغير المناخ بطريق الامبراطور
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر بطريق الامبراطور أكثر أنواع طيور البطريق شهرة في العالم، وهو يرتبط بالجليد البحرى، ويتكاثر خلال فصل الشتاء الجنوبى، ولذلك فإنه مهدد بالانقراض خلال 80 عاما ، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة الذى يهدد بفقدان التنوع البيولوجى .

وأشارت مجلة "موى انتريسانتى" الإسبانية إلى أن خطر الانقراض يتسارع بسبب تغير المناخ وارتفاع درجات الحرارة ، حيث أن ما بين 16 و30 % من الأنواع الحالية مهددة بالانقراض، خاصة الحيوانات التي تعيش في بيئات قاسية وحساسة للتغيرات البيئية مثل الدب القطبى والبطريق.

وأوضحت المجلة أن الاختلافات في كمية الجليد البحرى بالقرب من سواحل القارة  القطبية الجنوبية تؤثر بشكل كبير على بقاء بطريق الامبراطور وقدرته على الانجاب.

وأصبحت مجموعات طيور البطريق الإمبراطور، مثل تلك الموجودة في أنواع البطريق الأخرى ، في خطر متزايد بشكل مقلق،  بسبب الزيادة في درجات الحرارة العالمية ، حيث يتشكل الجليد البحري على سواحل القطب الجنوبي وبعد ذلك يتفكك ، مما يؤدى الى وجود بيئة غير مناسبة لهذه الأنواع من البطاريق.

وأشارت المجلة إلى أن إنشاء سياسات تقييدية تلتزم بتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري قدر الإمكان يمكن أن يضع مستقبلنا في سيناريو أكثر تفاؤلاً مما لو واصلنا فعل أي شيء.

وأكدت ستيفاني جينوفري، عالمة الطيور البحرية في معهد وودز هول لعلوم المحيطات، أنه إذا استمرت درجات الحرارة في الارتفاع بهذا الشكل فإن أعداد طيور بطريق الإمبراطور في القارة القطبية الجنوبية ستنخفض بمعدل 86% في عام 2100.

 

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة