أكرم القصاص

أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. تعيين زعيم المعارضة الماليزي أنور إبراهيم رئيسا للوزراء.. أعضاء مجلس النواب اللبناني يشاركون في الجلسة الـ7 لانتخاب رئيس جديد.. البرازيل تفرض الكمامة في المطارات

الخميس، 24 نوفمبر 2022 12:00 م
أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. تعيين زعيم المعارضة الماليزي أنور إبراهيم رئيسا للوزراء.. أعضاء مجلس النواب اللبناني يشاركون في الجلسة الـ7 لانتخاب رئيس جديد.. البرازيل تفرض الكمامة في المطارات زعيم المعارضة الماليزي أنور إبراهيم
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
 
أعلن قصر السلطان في ماليزيا أنه جرى، اليوم الخميس، تعيين زعيم المعارضة أنور إبراهيم رئيسا للوزراء، وأنه سيؤدي اليمين في الخامسة مساء (09:00 بتوقيت غرينتش).
 
 
 
أكدت الولايات المتحدة أن روسيا تتعمد تدمير البنية التحتية لشبكة الطاقة في أوكرانيا بشكل متزايد، مع اقتراب فصل الشتاء؛ لتزيد من معاناة الشعب الأوكراني.
 
 
 
بدأ توافد أعضاء مجلس النواب اللبناني على مقر المجلس بساحة النجمة بوسط العاصمة اللبنانية بيروت للمشاركة في الجلسة السابعة لانتخاب رئيس جديد للبلاد والتي دعا لها رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، حيث من المقرر أن تبدأ الجلسة في الحادية عشرة صباح اليوم الخميس، في حال حضور ثلثي أعضاء المجلس بواقع 86 نائبًا من بين 128 نائبًا.
 
 

تعود البرازيل من جديد لاستخدام الكمامة في المطارات والرحلات الجوية، اعتبارا من غدا الجمعة، بسبب ارتفاع عدد إصابات كورونا.

الجزائر تؤكد على ضرورة تسريع عملية التصنيع فى أفريقيا

أكد وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، على الحاجة إلى تسريع عملية التصنيع في أفريقيا، مع التركيز على القطاعات الرئيسية الهامة لمستقبل القارة، والتي تشمل إمدادات الطاقة، والأعمال التجارية والزراعية، والإنتاج الدوائي، وهي قطاعات تعاني فيها أفريقيا من ضعف هيكلي، و تحتاج إلى معالجة عاجلة.

 
أكد مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف، اليوم الخميس، أنه لا حاجة لنقل القوات من سوريا إلى منطقة العمليات في أوكرانيا بعد ضم المناطق الجديدة إلى روسيا.
 

 

الأمازون فقدت 18% من غاباتها مع خطر إطلاق ملايين الأطنان من الكربون

قالت اللجنة الاقتصادية لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبى "سيبال" إن منطقة الأمازون التى يُطلق عليها "رئة الأرض" فقدت 18% من غاباتها وهو ما ينذر بإطلاق ملايين الأطنان من غاز ثانى أكسيد الكربون.

 

وكالات أممية تعرب عن قلقها لاستمرار الخسائر في أرواح المدنيين في ليبيا بسبب الألغام

أعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" ودائرة الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام، عن بالغ القلق إزاء استمرار الخسائر في أرواح المدنيين، وخاصة الأطفال؛ جراء المتفجرات من مخلفات الحرب في ليبيا.
 

يواصل المدعون العامون بوزارة العدل الامريكية مع ممثلى نائب الرئيس السابق مايك بنس للحصول على شهادته فى التحقيق الجنائى فى جهود الرئيس السابق دونالد ترامب وحلفائه لعرقلة نقل السلطة بعد انتخابات 2020، وفقا لنيويورك تايمز.

 

 




الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة