إيمان شاكر: قانون تنظيم الهيئة العامة للأرصاد يهدف للابتعاد عن الشائعات ومنع البلبلة

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 08:16 م
إيمان شاكر: قانون تنظيم الهيئة العامة للأرصاد يهدف للابتعاد عن الشائعات ومنع البلبلة الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد فى الهيئة العامة للأرصاد الجوية
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد فى الهيئة العامة للأرصاد الجوية: "إن الهدف من مشروع قانون تنظيم الهيئة العامة للأرصاد الجوية هو الابتعاد عن الشائعات ومنع البلبلة، والفتن والذعر"، موضحة أن دور القانون تنظيم العمل بالهيئة.
 
وأضافت الدكتورة إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم" الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى على قناة ten أنه لا يجوز أن يكتب أحد على صفحته إصدار التنبؤات، متسائلة هل هو لديه أقمار صناعية أصدر من خلالها التنبؤ؟!، وعلى الجهة الرسمية إصدار المعلومة، موضحة أنه من خلال التنبؤ تبدأ الدولة الاستعداد له مما يكلف الدولة مبالغ مالية بسبب هذا الاستعداد.
 
وأشارت إلى أن الدولة تحاسب هيئة الأرصاد إذا ما قامت بإصدار بيانات خاطئة، مؤكدة أن آخر 10 سنوات وصلت دقة البيانات بالهيئة لـ 95%، حيث تتم متابعة الأرصاد على مدار الساعة وهى مسئولية كبيرة يحميها القانون.  
 
وأكدت أن من يقوم بنشر خبر أو معلومة على صفحته الشخصية حول التنبؤ بالأرصاد الجوية وعملت على بلبلة وذعر بالمجتمع سيتم محاسبته عليها.
 
وفى وقت سابق، وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتنظيم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كهيئة عامة خدمية، تتولى إدارة مرفق الأرصاد الجوية، وتقديم خدمات الأرصاد الجوية، واقتراح السياسة العامة في هذا المجال على مستوى الجمهورية، مع اتخاذ ما تراه لازماً في سبيل تحقيق ذلك.
 
ونص مشروع القانون على أن تختص الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بتقديم جميع خدمات الأرصاد الجوية، باختلاف أنواعها وأغراضها، على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية، بما يتفق مع القوانين والنُظم والإجراءات المحلية والإقليمية والدولية، التي تلتزم بها الدولة، ووفق أفضل المعايير المُعتمدة من جانب المُنظمة العالمية للأرصاد الجوية، وتكون الهيئة مسئولة عن إذاعتها في وسائل الإعلام المختلفة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة