إيطاليا تستعد لرفع قيمة تذاكر دخول المتاحف.. ونشطاء المناخ السبب

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 06:00 ص
إيطاليا تستعد لرفع قيمة تذاكر دخول المتاحف.. ونشطاء المناخ السبب متاحف إيطاليا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أعقاب احتجاج مناخى ألقى فيه النشطاء "الدقيق" على سيارة BMW التى رسمها وارهول فى ميلانو، حذر وزير الثقافة الإيطالى من أن أسعار الدخول إلى المتاحف قد ترتفع مع زيادة المتاحف للإجراءات الأمنية التى تم وضعها لإحباط الاحتجاجات المناخية المستقبلية، حسبما ذكرت صحيفة Adnkronos الإيطالية.

وقال وزير الثقافة، جينارو سانجوليانو، فى بيان: "الهجمات والاعتداءات المستمرة التى تحدث بشكل متزايد على حساب تراثنا الفنى والثقافى تتطلب منا إعادة التفكير وتعزيز مستوى الحماية فى المتاحف، هذه الإجراءات تقودنا إلى اتخاذ إجراءات فورية، بدءًا من تغطية جميع اللوحات بحواجز زجاجية.

لم يحدد سانجوليانو المتاحف التى ستطبق هذه الإجراءات، أو ما إذا كان يقصد حقًا حماية جميع الأعمال فى إيطاليا بحواجز زجاجية، وفقا لموقع ارت نيوز.

 وتابع وزير الثقافة الايطالى، أنه بالنظر إلى التراث الهائل الذى يجب حمايته، فإن التدخل سيمثل تكلفة كبيرة لخزينة الوزارة والأمة بأسرها. لسوء الحظ، لا يمكننى إلا أن أتوقع زيادة فى تكلفة تذكرة الدخول.

فى هذه الأثناء، فى بوتسدام، بألمانيا، أكد المتحدث باسم المدعى العام فى بوتسدام، سيباستيان ثييل، أن المدعى العام يحقق فيما إذا كان بإمكان الدولة مقاضاة المتظاهرين المناخيين بسبب الأضرار التى لحقت بالممتلكات بعد احتجاج ألقى فيه النشطاء البطاطس المهروسة على لوحة كلود مونيه ميولز (1890)، وسوف تكون العقوبة بغرامة أو بالسجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

متاحف
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة