أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تتجنب انتشار عدوى العين الوردية فى منزلك ؟

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 12:00 م
كيف تتجنب انتشار عدوى العين الوردية فى منزلك ؟ العين الوردية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العين الوردية أو التهاب الملتحمة من الأمراض التي تحدث عند حدوث التهاب أو عدوى في الغشاء الشفاف (الملتحمة) الذي يبطن جفنك ويغطي الجزء الأبيض من مقلة العين، عندما تلتهب الأوعية الدموية الصغيرة في الملتحمة ، تكون أكثر وضوحا هذا ما يجعل بياض عينيك يبدو محمرًا أو ورديًا. عادة ما تحدث العين الوردية بسبب عدوى بكتيرية أو فيروسية، أو رد فعل تحسسي، فى هذا التقرير نتعرف على طرق علاج العين الوردية وكيفية منع انتشار العدوى، بحسب موقع " wilkinsoneye".  
إذا كنت تعيش في منزل مليء بالأطفال الصغار والحيوانات - خاصة الكلاب - فأنت أكثر عرضة للإصابة بالعين الوردية كواحدة من أكثر التهابات العين المعدية ، يمكن أن ينتشر العين الوردية في منزلك بأسره بسرعة. 
إذا كنت تشك في إصابتك أنت أو أحد أطفالك بالعين الوردية، فاتبع البروتوكول التالي.
اغسل يديك باستمرار
نظرًا لأن العين الوردية معدية جدًا، فمن المهم التأكد من أن جميع أفراد عائلتك- وليس الفرد المصاب فقط - يغسلون أيديهم جيداً.
 وتأكد من أن الجميع يتجنبوا لمس وجوههم أو أي مكان حول أعينهم عن طريق تخليص يديك من البكتيريا المسببة للعين الوردية، يمكنك المساعدة في تقليل فرصة انتشارها.
اذهب للطبيب
على الرغم من أن العين الوردية غالبًا ما تهدأ من تلقاء نفسها ، إلا أنه من المهم التماس العناية الطبية في أسرع وقت ممكن حتى تعود العين إلى طبيعتها مرة أخرى. 
بالإضافة إلى ذلك ، سيتمكن طبيب العيون الخاص بك من تحديد ما إذا كانت العين الوردية هي بكتيريا أو فيروسية أو سببها الحساسية.
 بمجرد أن يتمكن طبيبك من إعطائك فحصًا لائقًا للعين ، سيكون قادرًا على تزويدك ببعض قطرات العين الموصوفة للمساعدة في إزالة العين الوردية على الفور تقريبًا وسيساعد ذلك أيضًا على منع انتشاره فى منزلك.
غسل الملاءات والبياضات
النوم على نفس غطاء الوسادة المملوء بالبكتيريا كل ليلة يمكن أن يسبب لك مشاكل خطيرة فقط - مثل العين الوردية. 
كإحدى الخطوات الأولى التي يجب عليك اتخاذها عند اكتشاف إصابة طفلك بالعين الوردية ، هي غسل جميع الملاءات والبياضات بالماء الساخن. 
نظرًا لأن البكتيريا يمكن أن تنتشر بسهولة عبر الملاءات والمناشف ، فمن المهم تنظيفها في أسرع وقت ممكن حتى لا تؤوي أي بكتيريا أخرى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة