أكرم القصاص - علا الشافعي

السجن المشدد 3 سنوات لصاحب شركة بحلوان بتهمة تزوير محررات رسمية

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 12:01 م
السجن المشدد 3 سنوات لصاحب شركة بحلوان بتهمة تزوير محررات رسمية محررات رسمية مزورة-أرشيفة
كتب أحمد حسني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى، بمعاقبة صاحب شركة بالسجن المشدد 3 سنوات لاتهامه بالتزوير في محررات رسمية بحلوان.
 
صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى، وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق ومحمد أحمد صبرى، وأمانة سر مجدي شكرى وهانى شحاتة.
 
وكشف أمر إحالة المتهم لمحكمة الجنايات، بأنه بدائرة قسم حلوان بمحافظة القاهرة، وهو ليس من أرباب الوظائف العمومية اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آهر مجهول،  في تزوير محرر رسمي وهو "توكيل بيع مركبه رقميه والمنسوب صدوره لمكتب توثيق مركز بنها"، وكان ذلك بطريق الاصطناع وذلك بأن اتفق مع علي تزويرها علي غرار نظيرتها الصحيحة الذي تصدرها الجهة، بأن أمده بالبيانات المراد إثباتها بها فأثبت المجهول تلك البيانات على خلاف الحقيقة، ونسب صدوره زوراً لمكتب التوثيق المار بيانه ومهرها بأختام عزوها زورا لتلك الجهة، مع علمهما بتزوير الجريمة بناءا على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة علي النحو المبين بالتحقيقات. 
 
كما قلد بواسطه مجهول أختام إحدى الجهات الحكومية وهو "خاتم شعار الجمهورية الخاص بوزاره العدل - مصلحه الشهر العقاري والتوثيق - مكتب بنها توثيق مركز بنها"، بأن قاما باصطناعها علي غرار القالب الصحيح لها وإستعملاها بأن مهر به المحرر محل الاتهام الأول مع علمه بتقليدها علي النحو المبين بالتحقيقات.
 
كما استعمل المحرر المزور موضوع الاتهام الأول فيما زُور من أجله بأن قدمه، معتداً بما دون به علي خلاف الحقيقه وذلك لإتمام الجريمه محل الاتهام مع علمه بتزويره وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات، وتوصل إلى الاستيلاء على الأموال المبينة قيمة بالأوراق والمملوكة للمجني عليه، وكان ذلك بطريق الاحتيال لسلب بعض ثروته باستعمال طرق احتيالية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة