أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية: انتهاء تجهيز استمارات الترشح.. ومحظور ترشح أى منضم للكيانات الإرهابية.. طايع عبد اللطيف: تطبق على الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية والمعاهد

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 06:00 م
رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية: انتهاء تجهيز استمارات الترشح.. ومحظور ترشح أى منضم للكيانات الإرهابية.. طايع عبد اللطيف: تطبق على الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية والمعاهد الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور طايع عبد اللطيف رئيس اللجنة العليا المشكلة بوزارة التعليم العالى للإشراف على انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات ومستشار وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية، عن تفاصيل استعدادات تنظيم انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعى 2022 / 2023، والتى من المقرر أن تنطلق أعمالها يوم 24 نوفمبر الجارى.

 

وأكد الدكتور طايع عبد اللطيف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن اللجنة المشكلة بالوزارة تعمل على إعداد تقارير يوميه بعدد المرشحين والمتقدمين للانتخابات ومتابعة ورصد كل تفاصيل العملية الانتخابية منذ سحب الاستمارة حتى إتمامها باختيار رئيس اتحاد طلاب الجامعة ونائبه والامناء المساعدين مؤكدا أن اللجنة تتلقى تقارير من الجامعات وترفعها إلى وزير التعليم العالى الدكتور أيمن عاشور بشكل يومى.

 

وأضاف رئيس اللجنة العليا المشكلة للإشراف على انتخابات الاتحادات الطلابية، أن إتمام ماراثون الانتخابات يطبق على الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية وأيضا المعاهد العليا الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالى، مؤكدا أن الانتخابات تعقد بنفس قواعد ونفس شروط الترشح المنصوص عليها فى اللائحة الإدارية للاتحادات الطلابية.

 

وتابع الدكتور طايع عبد اللطيف، أن أبرز شروط الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية هو أن يكون الطالب مستجدا فى فرقته الدراسية وايضا أن يكون متمتع بالجنسية المصرية وحسن السمعة ولا يجوز الترشح لأى عضو سبق انتماءه لا كيان أو جماعة إرهابية تم تشكيلها على خلاف القانون.

 

وأشار الدكتور طايع عبد اللطيف إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز نماذج الاستمارات الخاصة بالترشح بالإضافة إلى تجهيز نماذج الإخطارات التى تقدمها الجامعات إلى اللجنة العليا بإعداد المرشحين أو إعداد الطعون وكل ما يخص العملية الإنتخابية.

 

وأكد رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية بوزارة التعليم العالى، أن الجامعات بدأت فى تنفيذ مجموعة من البرامج والدورات التدريبية للتعريف باللوائح الطلابية بالإضافة إلى تحفيز الطلاب على المشاركة.

 

ومن المقرر أن تبدأ اعمال انتخابات الاتحادات الطلابية يوم 24 نوفمبر على أن يتم إعلان الكشوف المبدئية يوم 27 نوفمبر، وتلقى طلبات الطعون يوم 28 نوفمبر، وفحص الطعون يوم 29 نوفمبر، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية يوم 30 نوفمبر، وتبدأ الدعاية الانتخابية فى اليوم الأول من شهر ديسمبر القادم.

 

ومن المقرر أن يتم إجراء انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم 4 ديسمبر المقبل، وتجرى انتخابات الإعادة يوم 5 ديسمبر، على أن تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم 6 ديسمبر، وتجرى انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم 7 ديسمبر، وتنتهى انتخابات الاتحادات الطلابية بإجراء انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة وذلك يوم 8 ديسمبر المقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة