أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب سفير إسبانيا لـ"اليوم السابع": قطر قدمت تنظيما مبهرا للمونديال.. الأرجنتين فريقي البديل حال تعثر الماتادور.. الليجا قادر على منافسة الكبار رغم رحيل ميسي وكريستيانو.. وكأس العالم يفتقد "صلاح"

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 11:00 م
نائب سفير إسبانيا لـ"اليوم السابع": قطر قدمت تنظيما مبهرا للمونديال.. الأرجنتين فريقي البديل حال تعثر الماتادور.. الليجا قادر على منافسة الكبار رغم رحيل ميسي وكريستيانو.. وكأس العالم يفتقد "صلاح" نائب رئيس البعثة الإسبانية وهناء أبو العز
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أيام قليلة، طغت كرة القدم على السياسة داخل العديد من البعثات الدبلوماسية داخل القاهرة، خاصة تلك التى تشارك منتخبات بلادها فى مونديال قطر 2022، ومن بينهم السفارة الإسبانية لدى القاهرة.

 

وفى حوار عن الكرة والسياسة، كان تليفزيون اليوم السابع على موعد مع الفونسو دييث توريس، نائب رئيس لبعثة الإسبانية بالقاهرة والقائم بأعمال سفير إسبانيا، تطرق خلاله إلى توقعاته لحظوظ الإسبان فى مونديال قطر، ورأيه فى تنظيم البطولة وإدارة قطر لهذا الحدث الكروى الاستثنائى، وغير ذلك من الملفات.

 

وقال توريس : بعد متابعتها لحفل الافتتاح المبهر فى قطر، تبين أننا على موعد مع بطولة رائعة.. ومن الجيد أن يكون هناك تنوع فى البلدان المستضيفة لكأس العام، وليس من الجيد أن تقام البطولة فقط فى أوروبا أو أمريكا الجنوبية.

 

وعن توقعاته لمسيرة المنتخب الإسبانى فى البطولة، قال : فى كرة القدم أنا غير محايد.. وكإسبانى أعبر عن تمنياتى أكثر من توقعاتى بفوز المنتخب الإسبانى الذى فاز باللقب فى بلد إفريقى 2010، وأتمنى أن يحقق اللقب مرة أخرى، ولكن لدينا منافسين كبار مثل ألمانيا والبرازيل والأرجنتين.

 

وعن توقعاته للمباراة الأصعب فى مشوار منتخب بلاده أمام ألمانيا، قال الفونسو : لدينا اصغر فريق فى معدلات الاعمار داخل البطولة، وفى المقابل الألمان لديهم فريق صعب وقوى، لذا سيكون اللقاء صعباً للغاية فكلا الفريقين يعرف الآخر جيداً.

 

وأكد ألفونسو أنه سيشجع الارجنتين فى حالة عدم فوز إسبانيا لأنها تستحق بعد حصولها على اللقب مرتين بالإضافة إلى حبه للبلد الذى عاش فيه عامين.

 

وبخلاف المونديال، تحدث القائم بالأعمال عن الدورى الإسبانى وقدراته على منافسة الدوريات الكبرى وبمقدمتها الدورى الإنجليزى، حتى بعد رحيل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى عن ناديى ريال مدريد وبرشلونة، قائلاً أن البطولة لا تزال "تنافسية بشكل كبير"، وتابع : ميسى وكريستيانو غادرا منذ اشهر.. وانطلق الدورى الإسبانى بدونهم، لكن لايزال دورى كبير على مستوى العالم ومازال تشجيع الجمهور المصرى له أيضًا كبير".

 

وقال ألفونسو أنه سيشجع ميسى فى البطولة خاصة وأن لديه فرصة كبيرة للفوز وهو لاعب كبير ويستحق وهى آخر فرصة له، كما أنه سيشجع أيضًا نيمار بطل البرازيل، وكذلك مبابى اللاعب فى المنتخب الفرنسى الذى حصل على البطولة مؤخرًا.

 

وأكد ألفونسو أنه أمر محبط عدم تأهل مصر للمشاركة للبطولة فى آخر لحظة، مشيرًا إلى أن الأمر كان سوء حظ، خاصة وأن مصر لديها أفضل لاعب في العالم وهو محمد صلاح.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة