متحدث الحزب الاتحادى الديمقراطى الأصل: عودة الميرغنى للخرطوم فرصة تدفع نحو تجميع القوى السياسية السودانية على كلمة واحدة.. حاتم السر: نتطلع لتحقيق توافق "سودانى- سودانى" يحقق الاتفاق لإنهاء المرحلة الانتقالية

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 05:19 م
متحدث الحزب الاتحادى الديمقراطى الأصل: عودة الميرغنى للخرطوم فرصة تدفع نحو تجميع القوى السياسية السودانية على كلمة واحدة.. حاتم السر: نتطلع لتحقيق توافق "سودانى- سودانى" يحقق الاتفاق لإنهاء المرحلة الانتقالية المتحدث باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل حاتم السر
كتب: أحمد جمعة تصوير: حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- مصر شريكة للسودان ويجمعهما شعب واحد ويربطهما وادي النيل

أكد المتحدث باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل حاتم السر علي، إن عودة رئيس الحزب محمد عثمان الميرغني إلى الخرطوم في هذا التوقيت الحرج بمثابة عودة الروح للجسد، وفرصة لتجمع القوى السياسية السودانية على كلمة واحدة وتناسي الخلافات حتى لا يعلو صوت على صوت الوطن، مشيرا إلى أن وصوله يتزامن مع تحديات كبيرة على الساحة السودانية وتهدد وحدة واستقرار وسيادة السودان، موضحا أن الميرغني رمز تاريخي كبير وقادر على توحيد السودانيين ويتطلع أهالي السودان لوصوله باعتباره المنفذ الأخير للخروج من الأزمة التي تعاني منها الدولة السودانية.

 

المتحدث باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل حاتم السر يتحدث لليوم السابع (1)

وأشار "السر" في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن أولويات الحزب تحقيق الحد الأدنى من التوافق بين القوى السودانية، موضحا أنه حال نجاح في هذه المهمة سيكون نقطة البداية لحل الأزمات المتفاقمة التي تعاني منها الدولة السودانية.

 

المتحدث باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل حاتم السر يتحدث لليوم السابع (2)

أوضح أن الشوارع مكتظة في الخرطوم لاستقبال الزعيم الوطني محمد عثمان الميرغني، أملًا في الوصول إلى توافق سوداني - سوداني يحقق الاتفاق لإنهاء المرحلة الانتقالية، وصولًا إلى الانتخابات.

وأكد أن عودة السيد محمد الميرغني بداية مرحلة جديدة للتوازن السياسي بعودة أكبر زعيم لأكبر الأحزاب السياسية الوسطية السودانية، فضلًا عن كونه زعيمًا وطنيًا إسلاميًا صوفيًا له أهميته، مشيرا إلى أن السودانيين قادرين على حل الازمة بعيدا عن أي وصاية أو تدخلات أجنبية ضارة، متهما بعض الدول لمحاولة تكييف الوضع في السودان لخدمة مصالحها بعيدا عن مصالح السودانيين.

وأوضح أن السودان بحاجة ماسة إلى زعيم يلتف حوله الجميع، للخروج من الأزمات التي عجز عن حلها كل القوى السياسية السودانية، مضيفا "إن الحزب يضع على رأس أولوياته خلال المرحلة الحالية، العمل على توفير الحد الأدنى من الاتفاق، في سبيل حل كل الأزمات"، مؤكدًا أن الحزب لا يملك عصًا سحرية، ولكنه يملك إرادة وتصميم ويضع التوافق بين القوى السياسية المختلفة بعيدًا عن أي وصاية خارجية أو مصالح خارجية، وذلك لتحقيق المصالح الوطنية والقومية المتعلقة بالشعب السوداني.

 

المتحدث باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل حاتم السر يتحدث لليوم السابع (3)

وحذر المتحدث باسم الحزب، من المخاطر التي تتهدد السودان بعد تصاعد دعوات الانفصال والتقسيم، مؤكدًا أن الوقت الحالي ليس وقت تحالفات ولكن وقت توافق على أرضية مشتركة بعيدًا عن التكتلات العدوانية، مشيرا إلى أن الأولوية هي الحفاظ على السودان والعمل على إنجاح المرحلة الانتقالية، مضيفا "لا صوت يعلو فوق صوت الوطن .. نحتاج أن يجتمع كافة أبناء الشعب السوداني على حد أدنى من الاتفاق وهذا ممكن .. السيد الميرغني قاد أكبر تحالف سياسي سوداني يجمع الشرق والغرب والوسط والشمال والنقابات والأحزاب والقوى المسلحة وكان يسمى التجمع الوطني الديمقراطي ويمكن أن يتم إحياء هذا الأمر."

 

المتحدث باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل حاتم السر يتحدث لليوم السابع (6)

وأكد حاتم السر على أن الدولة المصرية شريك السودان يجمعهما شعب واحد يربطهما وادي النيل، معتبرًا أن الدور المصري يعد بمثابة تحرك دعم للأشقاء، لافتًا إلى أن علاقة الحزب بمصر تعد شراكة استراتيجية.

وأوضح أن السيد الميرغني يسعى لضرورة إعلاء المصلحة الوطنية على المصالح الحزبية الضيقة، مؤكدا أن حل الأزمة السودانية ليست مستحيلا حال توافرت الإرادة الصادقة والإخلاص والنوايا، مشيرا لوجود تفاءل من الميرغني لأن عودته بداية لإقناع القوى السياسية وطن للجميع ويخص الكل بمختلف الانتماءات والتوجهات والأحزاب.

وأشار إلى أن الميرغني حريص على وحدة السودان أرضا وشعبا في ظل وجود مهددات حقيقية دفعتها للعودة إلى الخرطوم بعد الخروج من حوالي عقد من الزمان، لإنقاذ السودان مما هم مقبلون عليه والدفع نحو تحقيق التوافق السوداني – السوداني.

 

المتحدث باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل حاتم السر يتحدث لليوم السابع (4)

وأضاف، أن عموم الشعب السوداني مرحبين بالدور المصري المتوازن وغير المنحاز إلا للشعب السوداني، مشيرًا إلى تصريح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية – في القمة العربية بالجزائر – بأن حل الصراعات يجب أن يكون عربيًا بعيدًا عن الأجندات، وأنه لا بد من دعم الشرعية القائمة.

 

المتحدث باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل حاتم السر يتحدث لليوم السابع (7)

وعبر المتحدث باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، عن تطلع السودان إلى مزيد من الدور المصري بسبب تجرده من أجندات المصلحة، وحرصه على وحدة السودان التي تعد أمن قومي لمصر، موضحًا تطابق السياسات بين البلدين في هذا الصدد، مضيفا "مصر بما لديها من خبرة في مختلف المجالات تستطيع تحقيق التكامل مع السودان بما يحقق صالح الشعبين."

وأوضح أن مصر دولة شريكة للسودان لأن البلدين يشكلان شعب واحد، مؤكدا أن المصالح المشتركة بين القاهرة والخرطوم تلتقي لحل الأزمة، مشيرا إلى أن الأمن القومي المصري مرتبط بشكل كامل بالأمن القومى السودانى، مؤكدا أن الدور المصري عقلاني ومتوازن وغير منحاز لأي حزب أو جماعة لكنه داعم للسودانيين بعيدا عن التدخلات الأخيرة.

المتحدث باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل حاتم السر يتحدث لليوم السابع (5)

ولفت إلى تطلعهم لمزيد من التحركات المصرية وهي مؤهلة لذلك في ظل أجندتها الوطنية المتجردة لدعم السودانيين، مؤكدا أن مصر حريصة على وحدة وتماسك السودان وهذا سينعكس بشكل إيجابي على الأمن القومى المصري، مشيرا إلى تأييد حزبهم للرؤية المصرية الداعمة لأمن ووحدة واستقلالية الأراضي السودانية.

المتحدث باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل حاتم السر يتحدث لليوم السابع (8)

وأكد أن الخبرات المصرية يمكن أن تساعد السودان لتحقيق التكامل الاقتصادي والتجاري والزراعي بين القاهرة والخرطوم، مشيرا لحاجة السودان للتوصل لتوافق سوداني – سوداني يمكن السودانيين من إنهاء المرحلة الانتقالية وإجراء الانتخابات.

 

المتحدث باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل حاتم السر يتحدث لليوم السابع (9)
المتحدث باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل حاتم السر يتحدث لليوم السابع (9)

 

المتحدث باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل حاتم السر يتحدث لليوم السابع (10)
المتحدث باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل حاتم السر يتحدث لليوم السابع (10)

 

المتحدث باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل حاتم السر يتحدث لليوم السابع (11)
المتحدث باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل حاتم السر يتحدث لليوم السابع (11)

 

المتحدث باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل حاتم السر يتحدث لليوم السابع (12)
المتحدث باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل حاتم السر يتحدث لليوم السابع (12)

 

المتحدث باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل حاتم السر يتحدث لليوم السابع (13)
المتحدث باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل حاتم السر يتحدث لليوم السابع (13)

 

المتحدث باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل حاتم السر يتحدث لليوم السابع (14)
المتحدث باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل حاتم السر يتحدث لليوم السابع (14)

 

المتحدث باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل حاتم السر يتحدث لليوم السابع (15)
المتحدث باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل حاتم السر يتحدث لليوم السابع (15)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة