أكرم القصاص - علا الشافعي

كأس العالم 2022.. فيفا ينشر أجمل أهداف إيران قبل مواجهة إنجلترا

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 02:22 م
كأس العالم 2022.. فيفا ينشر أجمل أهداف إيران قبل مواجهة إنجلترا ايران
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد منتخب إيران، بقيادة المدرب البرتغالى كارلوس كيروش، للمشاركة السادسة فى تاريخ بطولة كأس العالم، عندما يستهل مشواره عصر اليوم أمام نظيره منتخب إنجلترا فى قطر لخوض نسخة 2022 التى تستضيفها قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر على الترتيب.

ونشر الحساب الرسمي لموقع الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا أهداف منتخب إيران خلال المشاركات السابقة وعلق عليها، "خلال مشاركاتها السابقة في كأس العالم، سجلت إيران الكثير من الأهداف الرائعة".

 

 

وشارك منتخب إيران فى كأس العالم، خمس نسخ 1978 و1998 و2006 و2014 و2018، قبل خوض مونديال قطر 2022.

خاض منتخب إيران 15 مباراة فى بطولة كأس العالم على مر التاريخن مقسمين ما بين فوزين وتعادلين و9 هزائم، وسجل 9 أهداف واستقبل 24 هدفًا.

ولم ينجح المنتخب الإيرانى فى تخطى دور المجموعات طوال مشاركاته ببطولة كأس العالم، بالإضافة إلى أنه لم يسجل أى لاعب إيرانى أكثر من هدف واحد بكأس العالم.

 

 

 

وينافس منتخب إيران فى المجموعة الثانية ببطولة كأس العالم 2022، مع إنجلترا وأمريكا وويلز على الترتيب.

بينما يسعى المنتخب الإنجليزى لتحقيق انطلاقة قوية فى النسخة الحالية من بطولة كأس العالم، من خلال تحقيق الفوز على نظيره الإيراني وحصد الثلاث نقاط من أجل تجنب المفاجآت مبكرا خاصة في المجموعة التي تضم بجانبه منتخبي الولايات المتحدة الأمريكية وويلز.

وسيواجه إنجلترا نظيره منتخب إيران اليوم، قبل أن يلتقى مع منتخب الولايات المتحدة في المباراة الثانية يوم 25 نوفمبر ثم ويلز يوم 29 من نفس الشهر ذاته.

وجاء تشكيل انجلترا الرسمي بحسب خيارات جاريث ساوثجيت كالتالي:

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد.

 الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، لوك شاو، جون ستونز، كيران تريبير.

الوسط: ديكلان رايس، ماسون مونت، جود بيلينجهام.

الهجوم: رحيم ستيرلينج، بوكايو ساكا، هاري كين.

ويأمل جاريث ساوثجيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، فى الذهاب بعيداً فى مونديال قطر الحالي على أمل المنافسة على اللقب، خاصة بعدما تأهل للمربع الذهبى في النسخة السابقة من كأس العالم والتي أقيمت في روسيا عام 2018.

ويتسلح منتخب إنجلترا بالعديد من النجوم فى النسخة الحالية من كأس العالم، على رأسهم هاري كين، نجم توتنهام هوتسبير، الذى حصد جائزة الحذاء الذهبى لهداف المونديال الماضى في روسيا 2018، فيل فودين، جود بيلينجهام، ساكا، ديكلان ريس، رحيم سترلينج.

ويعد منتخب إنجلترا الأغلى في مونديال قطر 2022، حيث تبلغ قيمته التسويقية وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمى 1.26 مليار يورو.

ويسجل منتخب إنجلترا ظهوره في نهائيات كأس العالم للمرة السادسة عشر في تاريخه، حيث شارك في 15 نسخة سابقة من المونديال بإجمالى 69 مباراة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة