أكرم القصاص - علا الشافعي

سكان بوليفيا الأصليون يصلون من أجل هطول الأمطار فى مواجهة الجفاف

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 03:37 م
سكان بوليفيا الأصليون يصلون من أجل هطول الأمطار فى مواجهة الجفاف الجفاف
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصلى سكان بوليفيا الاصليون، من أجل هطول الأمطار لمواجهة الجفاف الذى تعانى منها الدولة التى تقع فى أمريكا اللاتينية، وقال فرانكلين تشالكو زعيم مجتمع تشيكيباتا،: "نعتقد أن الرب سيصنع معجزة لنا ويجعلها تمطر في أي لحظة.. هذه هي رغبات سكاننا الذين يعانون من الجفاف".
 
وقالت زعيمة النساء من المناطق الريفية في لاباز، روكسانا أليجو: "سنستمر حتى ينعم الله علينا بالمطر".
 
ورفع السكان الأصليون أيديهم إلى السماء وطلبوا المغفرة عن خطاياهم، بينما بدأ القس الأنجلى يوم صلاة على تل الإنكا بوكارا، الموقع المقدس للإنكا الواقع بالقرب من شواطئ بحيرة تيتيكاكا، على بعد حوالي 90 كيلومترًا غرب لاباز على الحدود مع بيرو.
 
ويكرر السكان الأصليون صلاتهم من فوق المرتفعات، وخاصة وسط جبال الانديز، وسط مخاوف من استمرار تأثير الجفاف على إنتاج المحاصيل الزراعية، خاصة وان انتاج البطاطس والكينوا والفاصوليا، مهددة بالنقص بسبب نقص الامطار .
 
وبوليفيا هي إحدى الدول التي تعاني من عواقب تغير المناخ على الرغم من انخفاض انبعاثاتها الملوثة، والتي تترجم إلى الجفاف والصقيع والفيضانات وذوبان الأنهار الجليدية، ويضاف إلى ذلك إزالة الغابات والتلوث الحضري والتعدينى، وفقًا لدراسات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
 
وقال السكان الأصليون إنهم عانوا هذا العام من الصقيع في الربيع والجفاف بسبب التأخير في وصول موسم الأمطار ، والذي نسبته الحكومة إلى تغير المناخ وظاهرة النينيا.
 
وأثر الجفاف على سبع مقاطعات من أصل تسع مقاطعات في بوليفيا ، لذلك قررت حكومة الرئيس لويس آرس مساعدة المزارعين بالبذور والأغذية.
 
وأفاد نائب وزير الدفاع المدني ، خوان كارلوس كالفيمونتس ، أنه من بين أكثر من 300 بلدية ، تضررت حوالي 200 منها وما يقرب من 140.000 أسرة تكافح الجفاف.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة