اتحاد الثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة والإعلام فى اليوم العالمى للتسامح

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 11:03 ص
اتحاد الثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة والإعلام فى اليوم العالمى للتسامح الثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة والإعلام
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل الاتحاد المصرى للثقافة الرياضية باليوم العالمي للتسامح، وذلك من خلال احتفالية كبرى أقيمت بالمركز الأولمبي بالمعادي.
 
من جانبه، أكد أشرف محمود، رئيس الاتحاد، أن اتحاد الثقافة الرياضية يعد الجهة الوحيدة فى مصر التي تحتفل باليوم العالمي للتسامح، للتأكيد على أن الرياضة هى قاطرة التسامح المجتمعى.
 
وحضر الاحتفالية نخبة من رموز ونجوم الفن والرياضة والمجتمع، يتقدمهم ضيف شرف لهذا العام الدكتور كمال درويش رئيس نادى الزمالك الأسبق ورئيس اللجنة العلمية الاستشارية العليا فى وزارة الشباب والرياضة، وعمداء كليات التربية الرياضية، والفنان سامح الصريطي سفير الثقافة الرياضية اللذان شاركا إلى جانب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ومحمود عبد العزيز مدير عام الاتحادات النوعية في تكريم عدد من النجوم.
  
وشارك الحضور فى إطلاق الحمام رمز السلام والتنمية الذى شارك به اتحاد الحمام الزاجل برئاسة أحمد خليفة  ليكون رمزا للتسام .
 
وشملت قائمة المكرمين هذا العام  قائمة كبيرة منها الدكتور إسماعيل سليم نائب رئيس نادي الزمالك الأسبق وأحد قامات كرة السلة المصرية والعربية، وإبراهيم رياض لاعب الأهلي ومدرب حراس مرمى القلعة الحمراء الأسبق ، وعلاء نبيل نجم مصر والمقاولون العرب السابق ، وصابر عيد نجم مصر وغزل المحلة وأحد نجوم مصر في مونديال ايطاليا 90  ، و عبود الخضري نجم مصر والنادي المصري البورسعيدي في الجيل الذهبي ، 
و سامح نبيل الشاذلي رئيس الاتحادين المصري والعربي للغوص والانقاذ وصاحب مبادرة مصر بلا غرقى  ، وأمل مبدي رئيس الاتحاد الرياضي للإعاقات الذهنية ،  و ماجد عاشور مدرب منتخب مصر لتنس الطاولة  .
 
واحتفل اتحاد الثقافة الرياضية بتوفيق شهاب شيخ مدربي الكرة الطائرة في مصر  ، و كمال جابر رئيس اذاعة الشباب والرياضة  .
 
واختار الاتحاد نجمين من نجوم التحكيم وهما أحمد عودة ومحمد فاروق  ،  وكذلك وليد سليمان نجم الاهلي ومنتخب مصر الذي حرص رغم تواجده في رحلة علاجية بالمانيا علي المشاركة في الاحتفالية من خلال رسالة صوتية اعرب خلالها عن شكره وتقديره للاتحاد علي تلك اللفتة الطيبة كأول تكريم رسمي يحظي به بعد اعتزاله .
 
كما كرم الاتحاد السيد الطباخ أحد اساطير الكرة المصرية في الستينيات ونجم من نجوم المنتخب والنادي الأوليمبي ومدرب منتخب الشباب والناشئين  ، كما تم تكريم لاعبة التجديف جومانا اسماعيل البطلة التي قدمت العديد من المبادرات الرياضية الوطنية الثقافية حيث نظمت مسيرة سير على الأقدام من اسوان إلي القاهرة للتوعية بقضية السكان ونظمت سباق تجديف للمسافات الطويلة من المنيا إلي القاهرة للتوعية بقضية مياه النيل و.
 
تكريم الحكم محمد فاروق
تكريم الحكم محمد فاروق

احتفالية التسامح
احتفالية التسامح

اسماعيل سليم
اسماعيل سليم
علاء نبيل
علاء نبيل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة