أكرم القصاص - علا الشافعي

منتخب إنجلترا يكرر انطلاقته التاريخية بالمونديال.. ورقم قياسي لـ ساوثجيت

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 07:13 م
منتخب إنجلترا يكرر انطلاقته التاريخية بالمونديال.. ورقم قياسي لـ ساوثجيت منتخب إنجلترا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق منتخب إنجلترا بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت، انطلاقة تاريخية فى بطولة كأس العالم، بعدما اكتسح نظيره الإيرانى بنتيجة 6-2 في المباراة التى جمعتهما اليوم باستاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية في مونديال 2022.

وتكشف الإحصائيات أن منتخب إنجلترا حقق أكبر فوز له على الإطلاق في مباراته الافتتاحية في بطولة كبرى سواء كأس العالم  أو كأس أمم أوروبا "اليورو".

ونجح منتخب الأسود الثلاثة فى تسجيل 6 أهداف في مباراة ببطولة كبرى للمرة الثانية فقط في تاريخه، بعد أن فعلها ضد بنما في كأس العالم 2018 (6-1).

كما حقق جاريث ساوثجيت، المدير الفنى للمنتخب الإنجليزى، الفوز فى مباريات في البطولات الكبرى (كأس العالم / اليورو) أكثر من أي مدرب آخر مع المنتخب الإنجليزي (9 انتصارات)، متجاوزًا إجمالي انتصارات السير ألف رامسي الثمانية.

ينافس منتخب إنجلترا فى المجموعة الثانية ببطولة كأس العالم 2022، مع إيران وأمريكا وويلز على الترتيب.
 
ويسجل منتخب إنجلترا ظهوره في نهائيات كأس العالم للمرة السادسة عشر في تاريخه، حيث شارك في 15 نسخة سابقة من المونديال بإجمالى 69 مباراة.
 
ويعد منتخب إنجلترا الأغلى في مونديال قطر 2022، حيث تبلغ قيمته التسويقية وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمى 1.26 مليار يورو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة