كأس العالم 2022.. هل يبتسم المونديال لميسي على طريقة كوبا أمريكا؟

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 09:30 ص
كأس العالم 2022.. هل يبتسم المونديال لميسي على طريقة كوبا أمريكا؟ ميسي
كتبت : أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طموحات كبيرة يحملها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، عندما يقود منتخب بلاده فى كأس العالم 2022، متطلعاً لحصد ثاني ألقابه مع راقصي التانجو بعد التتويج مؤخراً بكوبا أمريكا.
 
الحظ ابتسم أخيراً لميسي ورفاقه فى منتخب الأرجنتين بعدما توجوا بلقب بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم على حساب البرازيل المضيفة للنسخة الأخيرة، حيث فازت الأرجنتين بهدف نظيف، ليحصد قائدها ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم ست مرات، أوّل ألقابه الكبرى مع بلاده، وبفضل هدف أنخل دي ماريا منتصف الشوط الأول، أحرزت الأرجنتين لقبها الأول في البطولة القارية فى أمريكا الجنوبية منذ 1993.
 
وحقق ميسي ما عجز عنه الأسطورتان الملك البرازيلي بيليه والأرجنتيني الراحل دييجو أرماندو مارادونا فى البطولة القارية، وكان ميسي يخوض النهائي الرابع في كوبا أمريكا، بعد أن خسر أعوام 2007 أمام البرازيل بثلاثية و2015 و2016 ضد تشيلي مرتين بركلات الترجيح.
 
ويبحث ميسي عن تكرار الإنجاز مع منتخب بلاده فى كأس العالم، خاصة أن ميسي سبق وخسر نهائي مونديال 2014 في البرازيل أمام ألمانيا بهدف نظيف.
 
ويتنافس 32 منتخبًا فى النسخة المرتقبة من البطولة التي ستقام على الأراضي القطرية، قبل زيادة عدد المنتخبات المشاركة فى كأس العالم إلى 48 بدءًا من النسخة القادمة التى ستُقام في 3 دول للمرة الأولى فى تاريخ البطولة؛ هي كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية. 
 
وتمتلك أوروبا نصيب الأسد من منتخبات كأس العالم إذ يشارك منها 13 منتخبًا، فيما تحصل أفريقيا على 5 مقاعد، ويشارك من أمريكا الجنوبية 4 أو 5 منتخبات.
 
منتخبات قارة آسيا المشاركة في المونديال عددها مثل أمريكا اللاتينية، حيث يشارك منها 4 أو 5 منتخبات، وتصعد 3 أو 4 منتخبات من أمريكا الشمالية، فيما تحصل أوقيانوسيا على نصف مقعد يتحدد بالملحق، بالإضافة إلى ذلك يشارك المنتخب المستضيف للنسخة دون خوض تصفيات، وهو ما حدث مع منتخب قطر مستضيف كأس العالم 2022.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة