أكرم القصاص - علا الشافعي

مدينة الخامات الدوائية: التأمين الصحي الشامل يؤدي لارتياح معنوي وصحي للمواطنين

الأحد، 20 نوفمبر 2022 10:51 م
مدينة الخامات الدوائية: التأمين الصحي الشامل يؤدي لارتياح معنوي وصحي للمواطنين التأمين الصحى الشامل
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد سليم، رئيس التحالف الاستثماري لإنشاء مدينة الخامات الدوائية، إن نظام التأمين الصحي الشامل  سيقلل التكلفة المادية للعلاج على المواطن الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هناك ما يقرب من 6 محافظات بدأت في هذا النظام، والمواطن لا يتكلف شيئا في العلاج في هذا النظام .
 
وأضاف "سليم" خلال حواره مع الإعلاميان نشأت الديهي وعمرو عبد الحميد، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الاحد، أن تطبيق التأمين الصحي الشامل في كل المحافظات، من شأنه أن يؤدي إلى ارتياح معنوي وصحي لكل المواطنين، مشيرًا إلى أن الدولة أنشئت هيئة التامين والاعتماد للمستشفيات التي تعمل في التأمين الصحي الشامل. 
 
ولفت إلى ان الدواء كان عبارة عن قسم صغير في وزارة الصحة، رغم أن صناعة الدواء توازي وزارة الصحة في أمريكا والعديد من الدول، مشيرًا إلى ان الرئيس اعطى إشارة للحكومة لإعداد قانون هيئة الدواء المصرية لتطوير صناعة الدواء، من خلال اعداد منظومة حاكمة ترأس هذه المنظومة تابعة لمجلس الوزراء، وقادرة على اتخاذ قرارات سريعة لتنمية صناعة الدواء في مصر.
 
وتابع ان هيئة الدواء المصرية الآن قوية، وخلال الـ3 سنوات المقبلة ستكون من أقوى الهيئات في المنطقة العربية وإفريقيا، مشيرًا إلى أن الهدف من هيئة الشراء الموحد توفير الادوية بسعر مناسب سواء للحكومة أو للمواطن.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة