كيف يمكن تطور أجزاء من جسم الإنسان بمرور الوقت؟ دراسة مستقبلية تكشف

الأحد، 20 نوفمبر 2022 12:00 م
كيف يمكن تطور أجزاء من جسم الإنسان بمرور الوقت؟ دراسة مستقبلية تكشف تعرف علي أعضاء الجسم
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتقد العلماء أن أفضل طريقة للتنبؤ بالمستقبل هي النظر إلى الماضي، و لقد تصوروا طرقًا مختلفة يمكن أن ينظر إليها البشر في القرون القادمة ، بناءً على افتراض أن الاتجاهات الماضية ستستمر، ولذا قدم  Bright Side في رحلة لمعرفة ما يخبئه مستقبل التطور البشري، ومنها: 

-قد يكون لدينا أصابع اليدين والقدمين:

تساعد الأصابع بشكل كبير في الكتابة والتقاط الأشياء، ومن ناحية أخرى ، تعتبر أصابع القدم ضرورية لتوازننا العام،  ولكن في القرون المقبلة ، مع خطر الاحتباس الحراري ، قد ينتهي الأمر بالبشر بأصابع وأصابع قدم مكشوفة ، حتى يتمكنوا من السباحة بشكل أفضل والتحرك بسرعة عبر الماء.

- قد نفقد الطية الوردية في زاوية أعيننا:

ما تبقى من الجفن الثالث هو الجلد الوردي الصغير المدسوس في زاوية عينك. إنه  أثر في البشر ، مما يعني أنه لم يعد يؤدي وظيفته الأصلية، وكان دورها الأساسي حماية العين والحفاظ عليها رطبة، و في المستقبل ، ربما لن نحتاج إليها ، وفي المستقبل ، قد لا يكون لدى البشر طية وردية صغيرة في زاوية أعينهم.

- قد يكون لدينا قفص صدري أصغر:

يبدو التنفس تحت الماء بدون مساعدة من المعدات المتطورة أمرًا غير واقعي،  ولكن إذا كنا سنعيش تحت الماء بسبب ارتفاع مستوى سطح البحر ، فسيتعين علينا اكتشاف شيء ما،  سينمو البشر ببطء ولكن بثبات بعض الخياشيم الاصطناعية ، ومن خلال زراعة  تتقلص الرئتان لأننا لن نحتاج إليها للتنفس، و نظرًا لأن حجم الرئتين يرتبط بحجم القفص الصدري ، فإن الخصر يتقلص، و لنفترض أن البشر في المستقبل سيستمتعون بشكل الساعة الرملية بدون مجهود.

-قد يكون لدينا عيون تشبه القط:

إذا كنت من محبي السباحة ، فأنت تعلم أن الرؤية تحت الماء ضبابية، و أيضًا ، ستلاحظ أن الماء المالح لا يشعر بالراحة تجاه العينين،  وبالتالي ، إذا أصبحنا سكان العالم تحت الماء ، فسنحتاج إلى رؤية حادة مثل القطط ، وستساعد الطبقة الإضافية في شبكية العين على تحسين بصرنا في المياه المظلمة المظلمة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة