كأس العالم 2022.. 5 نجوم فى المنتخب الإسباني يبحثون عن التألق بالمونديال

الأحد، 20 نوفمبر 2022 03:30 م
كأس العالم 2022.. 5 نجوم فى المنتخب الإسباني يبحثون عن التألق بالمونديال منتخب إسبانيا
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الحساب الرسمي لكأس العالم التابع للفيفا أبرز مفاتيح اللعب فى المنتخب الإسباني الذي يستعد للمشاركة في مونديال 2022، وتبحث إسبانيا عن انطلاقة مميزة ومختلفة تمامًا عن الاستعدادات الفوضوية لروسيا 2018.

وتعرض منتخب إسبانيا للاهتزاز عندما أقيل المدرب جولين لوبيتيجي قبل يومين من المباراة الافتتاحية أمام البرتغال، بعد الإعلان عن أنه سيتولى تدريب ريال مدريد بعد كأس العالم، وتم تعيين فرناندو هييرو مؤقتًا على عجل ، وواصلت إسبانيا تقاسم النقاط مع البرتغالي فى مباراة مثيرة، وتغلبت على إيران وحصلت على أكبر عدد من التعادلات مع المغرب للتقدم إلى دور الستة عشر ، حيث خرجوا إلى أصحاب الأرض بعد ذلك بضربات الجزاء.

كل شيء هادئ فى معسكر إسبانيا هذه الأيام، بعدما بدأوا بداية جيدة في مشاركتهم الأخيرة في الأمم الأوروبية، وأصبحت هناك آمال كبيرة فى فريق بني للمستقبل ولكن مع القدرة على إحداث تأثير في الوقت الحاضر، يمتلك المدرب الإسباني لويس إنريكي ما يلزم للوصول إلى أبعد نقطة في قطر 2022.

أوناي سيمون

المركز: حارس المرمى

العمر: 25

لم يتردد لويس إنريكي في جعل حارس مرمى أتلتيك المرشح الأول متقدمًا على ديفيد دي خيا، الذي ارتدى حذاء إيكر كاسياس الرائع، وأثبت أنه خيار ملهم ، حيث أسس سيمون نفسه كدعامة أساسية لإسبانيا الجديدة.

نجم يورو 2020 ، لديه شخصية وقوة عقلية تتماشى مع أسلوبه المغامر ، كما أظهر في الحفاظ على تماسكه بعد خطأ مكلف ضد كرواتيا في دور الـ16 في تلك البطولة. غير خائف من لعب الكرة بقدميه ، كان سيمون له يد كبيرة في الفوز اللاحق في ربع النهائي على سويسرا ، مع تصدياته في الوقت الأصلي وركلات الترجيح التي دفعت الإسبان إلى الدور نصف النهائي ، حيث خسروا أمام إيطاليا بطل نهائي.

سيمون الآن هو الاختيار الأول بلا منازع قبل دي خيا وروبرت سانشيز ، الحارسان الآخران لويس إنريكي عادة ما يستدعيهما. الحلقة الأولى في سلسلة الإبداع في إسبانيا ، بفضل قدرته على اختيار التمريرة وبناء اللعب ، اكتسب ثقة زملائه في الفريق والمشجعين قبل بطولة قطر 2022 ونما إيمانه مع كل مباراة.

ايمريك لابورت

المركز: عمر المدافع

: 28

ولد لابورت في أجين بفرنسا وحصل على الجنسية الإسبانية في مايو 2021 واستدعاه على الفور لويس إنريكي لحل مشاكل لاروجا في الخلف. مع خروج سيرجيو راموس من الصورة وخروج جيرارد بيكيه من مستواه ، أصبح لابورت لا غنى عنه ، حيث بدأ واختتم كل مباراة لإسبانيا في يورو 2020.

بعد أن انتقل إلى إسبانيا في سن 16 وقضى السنوات القليلة التالية في تعلم تجارته في نادي أتلتيك ، انضم إلى مانشستر سيتي بيب جوارديولا في يناير 2018 وأصبح لاعبًا دائمًا في مركز دفاع.

بيدري

المركز: لاعب وسط

العمر: 19

"هل رأيت بدري يورو كان؟" تساءل لويس إنريكي في أعقاب هزيمة إسبانيا في نصف النهائي أمام إيطاليا في إنجلترا العام الماضي، "لم أر أي شاب يبلغ من العمر 18 عامًا يفعل ذلك في أي مسابقة ، ولا حتى أندريس إنييستا. كيف لعب! كيف وجد الفضاء! شخصيته! لم أر شيئًا مثله. إنه مجرد أمر مذهل ".

تلخص هذه الكلمات أهمية نجم برشلونة الشاب في تشكيلة إسبانيا، يعتبر بيدري رقم 10 لبلاده ورقم 8 لناديه، أمامه مستقبل كبير، أما بالنسبة للحاضر، فهو بالفعل يثير الكثير من الإثارة، أحد أكبر المواهب في كرة القدم العالمية ، فهو يجمع بين التقنية الرائعة والذكاء لاكتشاف واحتلال والاستفادة القصوى من أي مساحة متاحة له، مليئًا بالموقف والوقاحة والثقة ، أظهر الشخصية اللازمة لملء اثنين من القمصان الأكثر تطلبًا في اللعبة، مع تنوعه ، فإن فهمه للعبة يجعله قادرًا على الدخول في أي مكان يحتاج إليه: خط وسط واسع ، في الحفرة وعلى الجناح.

سيرجيو بوسكيتس

المركز: لاعب وسط العمر: 34

باستثناء مفاجأة كبيرة ، سيكون بوسكيتس هو الناجي الوحيد الذي بقي بعد  جنوب أفريقيا 2010 في تشكيلة قطر 2022، في جانب متجدد ومظهر جديد ، يمثل الخبرة ويظل مهمًا جدًا لنظام لويس إنريكي كما يفعل مع تشافي. في برشلونة، هو المخطط الذي يعوض افتقاره الملحوظ للوجود الجسدي بمعرفة حميمة باللعبة ، يبقي بوسكيتس الأمر بسيطًا في خط الوسط ، ويؤدي دور قائده إلى الكمال، أحد عظماء لاروجا المعاصرين ، من المؤكد أن يلعب دورًا بارزًا في قطر.

فيران توريس

المركز: مهاجم

العمر: 22

أدت الإصابة التي تعرض لها في دوري الأمم إلى استبعاد توريس من تصفيات كأس العالم الحاسمة ضد اليونان والسويد في نوفمبر الماضي ، بعد أن قدم بالفعل مساهمة كبيرة في الحملة. يعتبر توريس ، أفضل هداف في عهد لويس إنريكي وأكبر هدافي الفريق في التصفيات المؤهلة لقطر 2022 برصيد أربعة أهداف ، جزءًا أساسيًا من هجوم إسبانيا.

لاعب متعدد الاستخدامات يمكنه شغل عدد من المناصب المختلفة ، لا يواجه توريس مشكلة في تبديل الأدوار أثناء سير اللعبة. على الرغم من أنه لم يصل بعد إلى أفضل مستوياته مع برشلونة منذ انتقاله من مانشستر سيتي ، إلا أن قدرته على خلق مساحة والعثور على الجزء الخلفي من الشبكة أمر حاسم بالنسبة لفريق إسبانيا الذي لم يتخذ قرارًا بشأن صاحب القميص التاسع في قطر 2022. توريس في أفضل حالاته. على اليمين ، بفضل موهبته في تجاوز المدافعين والوصول إلى الخط الجانبي والاقتحام وإيجاد الهدف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة