أكرم القصاص - علا الشافعي

أوكرانيا: قصف مركز قيادة للقوات الروسية ومستودع ذخيرة فى "دونيتسك"

الأحد، 20 نوفمبر 2022 10:25 ص
أوكرانيا: قصف مركز قيادة للقوات الروسية ومستودع ذخيرة فى "دونيتسك" الجيش الأوكرانى - صورة أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم الأحد، أن قوات الدفاع قصفت مركز قيادة للقوات الروسية ومستودع ذخيرة في "دونيتسك" الجنوبية خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وأوضحت الهيئة، في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية الرسمية، أن عددا من وحدات قوات الدفاع الأوكرانية صدت على مدار أمس هجمات روسية خارج بعض بلدات دونيتسك، من بين ذلك بيلوهوريفكا وباخموت وأوبيتني وكليششيفكا.

وأشار البيان، إلى أن القوات الروسية شنت هجومًا جويًا واحدًا وأربع ضربات صاروخية باستخدم أنظمة إطلاق صواريخ متعددة، وكذلك هجمات ضد البنية التحتية المدنية في مدينتي "سفياتوهيرسك" و"كراماتورسك".

وأضاف البيان أن القوات الروسية تخطط لإعادة نشر وحدات منفصلة عبر الضفة اليمنى لنهر دنيبرو في "خيرسون" لمواصلة الأعمال العدائية في منطقتي دونيتسك ولوهانسك، أما في منطقة لوهانسك، يقوم الروس بإنشاء نقاط تفتيش إضافية لتوقيف الفارين من الجيش الروسي واحتجازهم.

من جهته، أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دونيتسك بافلو كيريلينكو عن إصابة اثنين من المدنيين في هجوم روسي على "دونيتسك".

وقال كيريلينكو - في بيان عبر تليجرام نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - إنه من المستحيل حاليا تحديد العدد الدقيق للضحايا في ماريوبول وفولنوفاكيا، موضحا أن كل مرتكب لجرائم الحرب سيعاقب.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن القوات الروسية أطلقت أمس الدبابات والمدفعية على مناطق مستوطنات في منطقة دونيتسك.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة