أكرم القصاص - علا الشافعي

فيكتور جوميز حكما لمباراة فرنسا ضد أستراليا فى كأس العالم 2022

الأحد، 20 نوفمبر 2022 08:05 م
فيكتور جوميز حكما لمباراة فرنسا ضد أستراليا فى كأس العالم 2022 فيكتور جوميز
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع اختيار اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم المقامة حاليا على الجنوب أفريقي فيكتور جوميز لقيادة الطاقم التحكيمي لمباراة فرنسا ضد أستراليا، المقرر إقامتها في التاسعة مساء بعد غد الثلاثاء على ملعب استاد "الجنوب" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخباً من مختلف القارات الستة.

وسيساعد فيكتور جوميز كل من:

الحكم المساعد الأول: زاخيل ثوسي سيويلا (جنوب إفريقيا)

الحكم المساعد الثاني: سورو باتسوان (ليسوتو).

الحكم الرابع: سليمة راضية موكانسانجا (رواندا).

ويستهل المنتخب الفرنسي حملة الدفاع عن لقبه من المجموعة الرابعة التي تضم منتخبي الدنمارك وتونس، وأستراليا حبث سيواجه الدب الأسترالى فى 22 نوفمبر، ثم الدنمارك يوم 26، وأخيرا تونس فى 30 نوفمبر الجاري.

ويعاني منتخب فرنسا من غياب عدد من لاعبيه الدوليين المؤثريين أمثال كريم بنزيما، بول بوجبا، كيمبيمبي، نجولو كانتي عن نهائيات كأس العالم.

ويتصدر منتخب فرنسا قائمة المنتخبات المرشحة لحصد لقب كأس العالم 2022، المقرر إقامته فى قطر، وفقًا لشبكة أوبتا العالمية للإحصائيات، والتى منحت الديوك الفرنسية النسبة الأعلي بين المنتخبات المشاركة.

وحصد المنتخب الفرنسي كأس العالم مرتين فى تاريخه، الأولى عام 1998، بينما حصد اللقب الثانى فى نسخة 2018، ويأمل فى إضافة اللقب الثالث خلال نسخة مونديال قطر 2022.

وتقام بطولة كأس العالم 2022 فى قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، وذلك فى فصل الشتاء خلال واقعة لم تحدث من قبل، حيث إن المعتاد إقامة المونديال فى فصل الصيف، إلا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرر تغيير الموعد فى هذه النسخة بسبب درجات الحرارة المرتفعة فى الدوحة.

كشفت تقارير صحفية أن الحكم فيكتور جوميز حكم مباراة مصر والسنغال فى نهائي كأس الأمم الأفريقية يدرس اعتزاله التحكيم نهائياً.

وكان أول ظهور لـجوميز فى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عام 2008.
 
وذكرت صحيفة "iDiski" الجنوب أفريقية أن جوميز سيدير ​​مباراته الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم قبل التوجه إلى كأس العالم 2022، ومن المتوقع أن يعلن اعتزاله. 
 
وكان الحكم الدولى حكم مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية ظهر فى لقطة طريفة مع محمد صلاح لاعب المنتخب الوطنى فى إحدى الكرات، معطيا إياه الصافرة والكارت الأصفر قائلا، "تعالى احكم أنت"، فى إشارة لرفضه اعتراض المهاجم الدولى فى إحدى الكرات. 
 
وبعدما قام محمد صلاح، بصفته قائد المنتخب الوطنى، بالتوجه لجوميز معترضا عليه في إحدى الكرات للفت نظره بأن الكرة لا توجد بها مخالفة، الأمر الذى لم يعجب الحكم الدولى وفقرر منحه الصافرة والكارت الأصفر فى لقطة طريفة تفاعل معها الجمهور.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة