أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس السلفادور: سنشترى بيتكوين واحدا كل يوم

الأحد، 20 نوفمبر 2022 04:02 م
رئيس السلفادور: سنشترى بيتكوين واحدا كل يوم بيتكوين
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس السلفادور، نجيب بوكيلي، أن حكومته ستشتري عملة بيتكوين واحدة يوميًا، ونشر الرئيس باللغة الإنجليزية على حسابه على تويتر"سنشتري عملة بيتكوين كل يوم "دون أن يحدد مصدر الأموال اللازمة للشراء".
 
 
وأشارت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية، إلى أن هذا الإعلان جاء بعد أن وافق الكونجرس على البحث عن موارد تزيد قيمتها عن 436.25 مليون دولار ، في شكل سندات أو قروض، تنتهي في عام 2022.
 
ومنذ أن وافق المجلس التشريعي، بناءً على طلب بوكيلى على قانون البيتكوين، من المفترض أن الحكومة اشترت 2.381 بيتكوين مقابل أكثر من 100 مليون دولار، والتي انخفضت قيمتها بسبب الانخفاضات التي تعرضت لها العملة المشفرة.
 
على الرغم من حقيقة أن معاملات البيتكوين يمكن أن تكون معروفة للجمهور من خلال عنوان المحفظة الرقمية التي يتم تخزينها فيها، إلا أن الحكومة لم تكشف عن هذه المعلومات والبنك الذي يدير صندوقًا لاعتماد العملة المشفرة أبقى البيانات طي الكتمان. 
 
وتحول اعتماد البيتكوين كعملة قانونية في السلفادور - الذي أصبح الاقتصاد الرئيسي لبوكيلي - إلى عام واحد في سبتمبر دون أن تتحقق معظم التوقعات المتولدة مع وجود مؤشرات على الغموض.
 
مع الموافقة على قانون بيتكوين ودخوله حيز التنفيذ ، أصبحت السلفادور أول دولة في العالم تمتلكها كعملة ونوع من المختبرات المشفرة.
 
وانخفضت عملة البيتكوين، أشهر العملات المشفرة وأكثرها قيمة، بنسبة 5.35٪ بعد أن طالبت منصة العملات المشفرة FTX.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة