أكرم القصاص - علا الشافعي

وثائق صوت الفن..جمعية المؤلفين والملحنين تهدد عبد الوهاب بالطرد..اعرف القصة

الأربعاء، 02 نوفمبر 2022 02:00 م
وثائق صوت الفن..جمعية المؤلفين والملحنين تهدد عبد الوهاب بالطرد..اعرف القصة محمد عبد الوهاب
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تملك مصر تاريخا طويلا في الفن والأدب والعلوم الاجتماعية، وكل مرحلة زمنية لها وثائق، ومنذ أيام قليلة نشر  شخص يدعى "نواف العازمى" على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بوست يقول فيه "اليوم شريت مجموعة كبيرة من أعمال شركة "صوت الفن"  التي كان يمتلكها عبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب فيها توقيعاتهم وعقود الأفلام والأغاني وحتى نوت الموسيقى بخط عبد الوهاب" وأرفق "نواف العازمى" هذا البوست بعدد من الصور لبعض الوثائق الخاصة بالشركة.

وبعد دقائق قليلة قام "نواف العازمى" بحذف البوست، لكن لحسن الحظ كنا قد احتفظنا بصور للبوست وحملنا هذه الوثائق، والتي سنتوقف أمامها، محاولين قراءة مضمونها وما تحتويه وما تدل عليه في تلك الفترة.

محمد عبد الوهاب
 

 

عبد الوهاب مهدد بالطرد من جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين

واحدة من الأوراق المثيرة تلك المتعلقة بالموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب، الذي يعد واحدا من أشهر الموسقيين المصريين والعرب، وهي عبارة عن إنذار بالفصل من جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين، والسبب هو تأخره في سداد الاشتراكات.

جاء هذا الإنذار بتريخ 6  مايو من سنة 1967 ، ومتوب عليه مسجل بعلم الوصول وفيه:

السيد الزميل المحترم/ محمد عبد الوهاب

تحية طيبة وبعد

برجاء سداد الاشتراكات المتأخرة عليكم في خلال أسبوعين من تاريخه وإلا سنضطر آسفين لتطبيق القانون في شأن عضويتكم بالجمعية من سنة 1965- إلى  سنة 1967.

وتفضلوا بقبول احتراماتي

أمين الصندوق

دكتور يوسف شوقي

 

لعل السؤال الخطير هنا: هل بالفعل كان سيتم طرد محمد عبد الوهاب من الجمعية؟ هل كانت الجمعية تحتمل خروج عبد الوهاب منها بسبب الاشتراك؟

3
 

 

يذكر أن شركة "صوت الفن" تأسسست فى سنة 1961، وقام بتأسيسها الموسيقار محمد عبد الوهاب، والعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ ، ومدير التصوير وحيد فريد، ومجدى العمروسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة