الحلم أصبح حقيقة.. قرية كفر خزام بديرمواس المنيا تتزين بمشروعات حياة كريمة.. وحدة طب الأسرة والمجمع الزراعى تقترب من الانتهاء.. والأهالى: المبادرة الرئاسية مولود جديد يعيد الحياة الكريمة للقرى.. صور

السبت، 19 نوفمبر 2022 07:00 م
الحلم أصبح حقيقة.. قرية كفر خزام بديرمواس المنيا تتزين بمشروعات حياة كريمة.. وحدة طب الأسرة والمجمع الزراعى تقترب من الانتهاء.. والأهالى: المبادرة الرئاسية مولود جديد يعيد الحياة الكريمة للقرى.. صور حياة كريمة فى المنيا
المنيا-حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

داخل كل قرية أمل جديد يولد كلما اقترب مشروع من مشروعات مبادرة رئيس الجمهورية تطوير الريف المصرى حياة كريمة من الانتهاء، وكأنه مولود طال انتظاره لسنوات والآن أصبح حقيقة، هذا هو حال أهالى قرى حياة كريمة بمحافظة المنيا والتى تشمل 192قرية و757 تابعا، ويتم تنفيذها فى 5 مراكز هى مغاغة والعدوة، وابوقرقاص وملوى، وكذلك ديرمواس جنوب المحافظة، والتى تشهد جميع القرى التابعة لها مشروعات حياة كريمة.

بين تلك القرى قرية كفر خزام التابعة للمركز والتى بدات تترقب لحظة دخول المشروعات التى يتم تنفيذها الخدمة، بعدانتظار طويل ومن بين تلك المشروعات مشروعى وحدة طب الأسرة والمجمع الزراعى واللذان وصلا إلى مراحل ماقدمة فى التنفيذ، ولم يتبقى سوى اللمسات النهائية للانتهاء ودخول تلك المشروعات الخدمة.

ومن ناحيته وجه عامر طه رئيس مركز ومدينة ديرمواس بمواصلة بذل اقصى الجهود لسرعة الانتهاء من المشروعات فى اسرع وقت ممكن لدخولها الخدمة فى اقرب وقت لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد على المرور اليومى للوقف على نسب التنفيذ ودفع عجلة العمل والتاكد من الالتزام بتنفيذ الاعمال وفقا للمواصفات الفنية والجودة مع أهمية تواجد جهاز الاشراف بموقع التنفيذ وذلك لمتابعة الالتزام بمواد البناء المقررة حفاظا على صلاحية المشروع وسلامته وصون المال العام.

فيما قال سامح على احد الأهالى أن مشروعات حياة كريمة فى مجلس قروى كفر خزام، متعددة ومتنوعه وتلمس كل القطاعات خاصة أن تلك المشروعات كانت مطالب الأهالى خلال الاجتماعات التى تم عقدها بالوحدات المحلية فكانت تلك المشروعات نتاج تلك الاجتماعات.

واضاف محمود توفيق احد الشباب أن مشروع وحدة طب الاسرة احد أهم المشروعات التى كنا ننتظرها طويلا وسوف تساهم فى توفير الخدمة الطبية لاهالى القرية بديلا عن الذهاب إلى القرى المجاورة او المدينة والذى كان يكلفنا كثيرا سواء مجهود مادى او جسدى، اما الان فقد أصبحت الخدمة العلاجية داخل القرية فلن نكون فى حاجة للذهاب إلى مستسفيات المركز .

هذا ليس فقط فى قرى كفر خزام بديرمواس بل ايضا الوحدة المحليه بدير البرشا بملوى والتى تشهد الكثير من المشروعات منها محطة معالجة الصرف الصحى بدير ابو حنس والتى تم استأنف العمل بالمحطة وتم التنبيه على الشركة المنفذة بالالتزام بالمواعيد المقرره لإنهاء الأعمال بالاضافة إلى البدء فى مشروع السوق الحضارى والموقف الخضار بدير البرشا.

ومن ناحيته اكد اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا، أن هناك توجيهات مستمرة للتواجد فى مشروعات حياة كريمة ونذليل العقبات امام تنفيذ تلك المشروعات مع التاكد من تسليم تلك المشروعات فى مواعيدها المحدده، وقال أن المنيا كان لها نصيب كبير من تلك المشروعات وتشمل 192 قرية و757 تابع لتلك القرى بتكلفة حوالى 23 مليار جنيه.

فر-خزام-بديرمواس-المنيا-تتزين-بمشروعات-حياة-كريمة-(1)
فر-خزام-بديرمواس-المنيا-تتزين-بمشروعات-حياة-كريمة-(1)

 

فر-خزام-بديرمواس-المنيا-تتزين-بمشروعات-حياة-كريمة-(2)
فر-خزام-بديرمواس-المنيا-تتزين-بمشروعات-حياة-كريمة-(2)

 

فر-خزام-بديرمواس-المنيا-تتزين-بمشروعات-حياة-كريمة-(3)
فر-خزام-بديرمواس-المنيا-تتزين-بمشروعات-حياة-كريمة-(3)

 

فر-خزام-بديرمواس-المنيا-تتزين-بمشروعات-حياة-كريمة-(4)
فر-خزام-بديرمواس-المنيا-تتزين-بمشروعات-حياة-كريمة-(4)

 

فر-خزام-بديرمواس-المنيا-تتزين-بمشروعات-حياة-كريمة-(5)
فر-خزام-بديرمواس-المنيا-تتزين-بمشروعات-حياة-كريمة-(5)

 

فر-خزام-بديرمواس-المنيا-تتزين-بمشروعات-حياة-كريمة-(6)
فر-خزام-بديرمواس-المنيا-تتزين-بمشروعات-حياة-كريمة-(6)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة