قوافل "ستر وعافية" تجوب المحافظات لرفع العبء عن كاهل المواطنين.. التحالف الوطنى للعمل الأهلى يواصل جهوده لدعم الفئات الأولى بالرعاية.. خدمات متنوعة للمواطنين وحملات للكشف المبكر عن سرطان الثدي والصحة الإنجابية

السبت، 19 نوفمبر 2022 03:00 م
قوافل "ستر وعافية" تجوب المحافظات لرفع العبء عن كاهل المواطنين.. التحالف الوطنى للعمل الأهلى يواصل جهوده لدعم الفئات الأولى بالرعاية.. خدمات متنوعة للمواطنين وحملات للكشف المبكر عن سرطان الثدي والصحة الإنجابية التحالف الوطنى للعمل الأهلى
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى جهوده لدعم الفئات الأولى بالرعاية، وذلك بإطلاقه العديد من المبادرات تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتلبية احتياجاتهم، حيث أطلق التحالف قافلة حملت شعار "ستر وعافية"، التى جابت محافظات الجمهورية.

وكانت أول قافلة شاملة للتحالف بمحافظة سوهاج، والتى جاءت تحت شعار " ستر وعافية"، بقرية أولاد عليو بمركز البلينا بمحافظة سوهاج، ضمت القافلة العديد من التخصصات المختلفة لتشمل بداخلها القوافل الطبية والبيطرية والزراعية، بالإضافة إلى توزيع المواد الغذائية، وكذا توزيع المستلزمات الدراسية للفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا فضلا عن قوافل توعوية، يأتى ذلك بشكل مجانى بالكامل للمواطنين.

يأتى ذلك بمشاركة عددٍ من كيانات التحالف الوطنى وأعضاءه؛ حيث يتم تنفيذ القافلة بمشاركة كل من مؤسسة العربى للتنمية مؤسسة حياة كريمة ومؤسسة راعى مصر ومؤسسة صناع الحياة ومؤسسة مصر الخير ومؤسسة بهية ومؤسسة صناع الخير ومؤسسة أبو العينين وجمعية الدكتور مصطفى محمود وجمعية الأورمان ومؤسسة كير مصر والجمعية المصرية لتنظيم الأسرة وبمشاركة جامعة سوهاج، وبدعم من محافظة سوهاج من خلال كافة القطاعات التنفيذية.

كما أطلق التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى قافلة "ستر وعافية 2" بمركز كفر شبين بمحافظة القليوبية، و قافلة "ستر وعافية 3" لأهالى قرية البليدة بمركز العياط بمحافظة الجيزة، لتقديم خدماتها لأكثر من 10 آلاف مستفيد، وذلك بمشاركة أكثر من 12 كيان من كيانات التحالف.

يأتى تنظيم قوافل "ستر وعافية" تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا، وتماشيًا مع جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي، وفقًا لخطة الحماية الوطنية الخاصة بالتحالف، والتى تم وضعها لتقديم الدعم الشامل للأسر الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية، من أجل تخفيف العبء عليهم والتخفيف من حدة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية، والمساهمة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة فى كل المجالات و توطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة.

تقدم القافلة مجموعة متنوعة من الخدمات للمواطنين تشمل قافلة طبية فى تخصصات مختلفة للكشف والعلاج والمتابعة وقياس النظارات الطبية وقياس الاجهزة التعويضية وتركيبها، بالإضافة إلى التوعية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتوعية ذوى الهمم بكارت الخدمات المتكاملة والتوعية بكيفية التعامل معهم لدمجهم فى المجتمع.

وتتضمن القافلة أيضًا توزيع مواد غذائية ولحوم وبطاطين لحملة دفا الشتاء من مؤسسات التحالف، علاوة على إقامة كرنفال للأطفال ومسرح للعرائس، وتوفير معرض ملابس، وغيرها من الأنشطة، إلى جانب ذلك تهتم القافلة بشق التمكين الاقتصادى لتمويل بعض المشروعات والمساعدة فى إقامة مشروعات أخرى، وكذلك توجيه رسائل بالحفاظ على البيئة دعم لموتمر المناخ المزمع انعقاده بعد يومين فى شرم الشيخ شارك فى القافلة 13 كيانا من كيانات التحالف، وهم: مستشفى الناس - جمعية مصطفى محمود - صناع الخير - راعى مصر - صناع الحياة- بنك الطعام - مصر الخير - أبوالعينين - رسالة – الأورمان- عدالة ومساندة – مؤسسة بهية)، وبمشاركة أكثر من 2000 متطوع وموظف وتنفيذي.

واستهدفت قافلة "ستر وعافية 4" أهالى قرية القاشة التابعة لمركز البرلس بمحافظة كفرالشيخ لتقديم خدماتها لأكثر من 10 آلاف مستفيد وذلك بمشاركة اكتر من 15 كيان من كيانات التحالف، قدمت القافلة مجموعة متنوعة من الخدمات للمواطنين تشمل قافلة طبية تضم العديد من التخصصات للكشف والعلاج والمتابعة وقياس النظارات الطبية و الضغط والسكر للاطمئنان على اهالينا، و توزيع شنط العناية الشخصية بالسيدات، وكذلك قياس وتركيب اجهزة تعويضية لذوى الهمم، وتوفير سيارة لصيانة الاجهزة التعويضية والكراسى المتحركة، بالإضافة إلى حملات توعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدى والصحة الانجابية وخدمات تنظيم الأسرة.

شارك فى القافلة 15 كيان من كيانات التحالف وهم (جمعية رعاية مرضى الكبد - جمعية مصطفى محمود - صناع الخير - راعى مصر - صناع الحياة – الاورمان - الهيئة القبطية الإنجيلية - مؤسسة بهية - الجمعية المصرية لتنظيم الاسرة - مساندة وعدالة – مؤسسة أبو العينين - بنك الطعام المصرى – مؤسسة العربى - مصر الخير ) بمشاركة اكثر من 2000 متطوع وموظف وتنفيذي.

كما أطلق التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي، اليوم الأحد، المرحلة الخامسة من قوافل "ستر وعافية " لأهالى قرية كفر حجازى التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بمشاركة أكثر من 15 عضوا من أعضاء التحالف الوطني، وذلك لتقديم خدمات لأكثر من 10 آلاف مواطن بالمحافظة، تقدم القافلة مجموعة متنوعة من الخدمات للمواطنين تشمل قافلة طبية تضم العديد من التخصصات للكشف والعلاج والمتابعة وقياس النظارات الطبية و الضغط والسكر، وكذلك تركيب اجهزة تعويضية لذوى الهمم، وتوفير سيارة لصيانة الاجهزة التعويضية والكراسى المتحركة، بالإضافة إلى حملات توعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدى والصحة الانجابية وخدمات تنظيم الأسرة وبرنامج وعى للأطفال.

تتضمن القافلة ايضاً حملة طرق الأبواب لتوزيع مواد غذائية ولحوم وبطاطين ضمن حملة دفا الشتاء من مؤسسات التحالف، بجانب إقامة كرنفال للأطفال ومسرح للعرائس وإقامة معرض ملابس بالمجان وغيرها من الأنشطة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة