أكرم القصاص - علا الشافعي

كأس العالم 2022.. جورج ويا أسطورة ليبيريا يصل الدوحة لحضور الافتتاح

الجمعة، 18 نوفمبر 2022 05:49 م
كأس العالم 2022.. جورج ويا أسطورة ليبيريا يصل الدوحة لحضور الافتتاح جورج ويا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل أسطورة كرة القدم الأفريقية ورئيس جمهورية ليبيريا جورج ويا، اليوم الجمعة، إلى قطر لحضور المباراة الافتتاحية للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم المقرر إقامتها فى قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

ووفقا لوكالة الأنباء القطرية، فإن جورج ويا وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة اليوم، لتلبية الدعوة الموجهة إليه من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم "قطر 2022" وذلك مساء يوم الأحد بإستاد البيت بين قطر ومنتخب الإكوادور.

ومن المقرر أن ينطلق كأس العالم 2022، بالمباراة الافتتاحية الى تجمع بين المنتخب القطرى ونظيره الإكوادورى يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر، على ملعب "البيت".

ويعتبر النجم الليبيري جورج ويا، واحد من أبرز اللاعبين الأفارقة على مدار التاريخ، حيث حقق إنجازا تاريخيا بعدما أصبح أول لاعب غير أوروبي يفوز بالكرة الذهبية بعد تعديل قوانين الجائزة عام 1995، وهو أيضًا اللاعب الإفريقي الوحيد الفائز بالجائزة حتى الآن.

وتوج جورج ويا الذى يعد من أبرز اللاعبين الأفارقة على مدار التاريخ، بجائزة الكرة الذهبية عام 1995 بعد حصوله على 144 صوتا في سباق التصويت متفوقا على الألماني يورجن كلينسمان صاحب المركز الثانى برصيد 108 نقطة، والفنلندى ياري ليتمانن الثالث برصيد 67 نقطة.

ولعب ويا مع العديد من الأندية الكبرى في أوروبا أبرزها ميلان الإيطالى، تشيلسي، باريس سان جيرمان وموناكو ومارسيليا في فرنسا، والجزيرة الإماراتى.

وتوج جورج ويا بالعديد من الألقاب أبرزها الدوري الإيطالي مرتين، الدوري الفرنسي، كأس فرنسا 3 مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة